طينت واختيار

48- عنه عن يحيى بن إبراهيم بن أبيالبلاد عن أبيه عن جده عن رجل من أصحابه يقال له عمران إنه خرج في عمرة زمن الحجاجلعنه الله فقلت له هل لقيت أبا جعفر (ع) فقال نعم فقلت ما قال لك قال قال لي ياعمران ما خبر الناس فقلت تركت الحجاج يشتم أباك على المنبر أعني علي بن أبي طالب صفقال أعداء الله يبدهون بسبنا أما إنهم لو استطاعوا أن يكونوا من شيعتنا لكانوا ولكنهم لا يستطيعون إن الله أخذ ميثاقنا و ميثاق شيعتنا و نحن و هم أظلة فلو جهدالناس أن يزيدوا فيهم رجلا أو ينقصوا منهم رجلا ما قدروا على ذلك .

49- عنه عن أبيه عن القاسم بن محمد عنعلي بن أبي حمزة عن أبي بصير عن أبي جعفر (ع) قال لا تخاصموا الناس فإن الناس لواستطاعوا أن يحبونا لأحبونا إن الله أخذ ميثاق شيعتنا يوم أخذ ميثاق النبيين فلايزيد فيهم أحدا أبدا و لا ينقص منهم أحدا أبدا .

المحاسن

المؤلف:أحمد بن محمد بن خالد البرقي

تعداد مکتوب شیعیان

 

رضاع شيعه كجا ورضاع عائشه کجا ؟؟!!!

در مبحث رضاع قبلا مفصل بحث کردیم که مفهوم رضاع عائشه اساسا با رضاع در شیعه تفاوت ماهوی دارد .

اما وقتی مخالفین جوابی نداشتند امدند گفتند شما ببینید چی دارید :

(11500 4) عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، قال: كتبت إليه عليه السلام جعلت فداك من كل سوء امرأة أرضعت عناقا حتى فطمت وكبرت وضربها الفحل ثم وضعت أيجوز أن يؤكل لحمها ولبنها؟ فكتب عليه السلام فعل مكروه ولا بأس به.الکافی

زنی بزغاله ی ماده اى را شير داده و پس از آنكه آن بزرگ شده آن را نر كشيده و بز بچه دار
شده است آيا از شير و گوشت او مى توان خورد؟فرمود:كار مكروهى است ولى 
اشكال ندارد.

اما غافل از اینکه شیخ الاسلام بن تیمیه دقیقا اورده :

 

وَسُئِلَ - رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى -:

عَنْ عَنْزٍ لِرَجُلِ وَلَدَتْ عَنَاقًا وَمَاتَتْ الْعَنَزَةُ؛ فَأَرْضَعَتْ امْرَأَتُهُ الْعَنَاقَ: فَهَلْ يَجُوزُ أَكْلُ لَحْمِهَا أَوْ شُرْبُ لَبَنِهَا أَمْ لَا؟

فَأَجَابَ:

الْحَمْدُ لِلَّهِ، نَعَمْ يَجُوزُ لَهُ ذَلِكَ

 

الكتاب: مجموع الفتاوى

المؤلف: تقي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني (المتوفى: 728هـ)

المحقق: عبد الرحمن بن محمد بن قاسم

الناشر: مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، المدينة النبوية، المملكة العربية السعودية

 

حد اقل حکم شیعه با واسطه (فرزند بز) است و حکم کراهتی هم داره !!!! نه مثل شما یجوز له ذلک !!!!

تناقضات لا يتناهي مكتب سقيفه

وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا {الفرقان/30}

ورسول خدا ص گفت خدايا بدرستيكه قوم من ، اين قران را مهجور ميسازند !

الله تعالی در قران فرمود از زبان رسول الله ص بدرستیکه قوم من این قران را مهجور ورها میکنند.

ودر ایه 144 ال عمران هم فرمود انقلبتم علی اعقابکم ، یعنی بعد از نبی ص بجاهلیت انقلاب میکنید !!!!

تناقض وپارادوکسی لا ینحل در مکتب سقیفه :

اول : از طرفی متواتراز بیش از 20 نفر از اصحاب اورده اند که قران بر 7 حرف (سبعة احرف) = حروف هفتگانه قران ، از جانب الله نازل شد ودر این موضوع هیچ شک و خدشه ای وارد نکرده اند ، باکمال تعجب از طرف دیگر میگویند عثمان بنص صحاح 6 حرف از این حروف قرآنی نازله را سوخت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

دوم : احادیث متعددی در فضیلت عبدالله بن مسعود رض اورده اند که پیامبر ص فرمود قران را از 4 نفر که اولینش عبد الله مسعود است بیاموزید رواه البخاری و. ...هرکس میخواهد قران را همانگونه که نازل شده تروتازه بخواند بقرائت ابن مسعود بخواند :

22432- من سره أن يقرأ القرآن غضًّا كما أنزل فليقرأه على قراءة ابن أم عبد (أحمد ، والبزار ، والطبرانى ، وأبو يعلى ، وابن حبان ، والضياء عن أبى بكر وعمر)

45285- من أحب أن يقرأ القرآن غضا كما أنزل فليقرأه على قراءة ابن أم عبد (أحمد ، ومسلم ، وابن ماجه ، والحاكم عن أبى بكر وعمر) .صحيح


حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ ذُكِرَ عَبْدُ اللَّهِ عِنْدَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو فَقَالَ ذَاكَ رَجُلٌ لَا أَزَالُ أُحِبُّهُ بَعْدَ مَا سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ اسْتَقْرِئُوا الْقُرْآنَ مِنْ أَرْبَعَةٍ مِنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ فَبَدَأَ بِهِ وَسَالِمٍ مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ وَأُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ وَمُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ قَالَ لَا أَدْرِي بَدَأَ بِأُبَيٍّ أَوْ بِمُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ .بخاري


وشیخان در صحیحین :
حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ حَفْصٍ حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ حَدَّثَنَا شَقِيقُ بْنُ سَلَمَةَ قَالَ خَطَبَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ فَقَالَ
وَاللَّهِ لَقَدْ أَخَذْتُ مِنْ فِي رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِضْعًا وَسَبْعِينَ سُورَةً وَاللَّهِ لَقَدْ عَلِمَ أَصْحَابُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنِّي مِنْ أَعْلَمِهِمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَمَا أَنَا بِخَيْرِهِمْ قَالَ شَقِيقٌ فَجَلَسْتُ فِي الْحِلَقِ أَسْمَعُ مَا يَقُولُونَ فَمَا سَمِعْتُ رَادًّا يَقُولُ غَيْرَ ذَلِكَ .بخاری

وفي مسلم أن ابن مسعود رد نصيحة من نصحه بالقراءة على قراءة زيد قائلا : " على قراءة من تأمروني أن أقرأ ؟! فلقد قرأت على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بضعاً وسبعين سورة ، ولقد عَلِم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنيّ أعلمهم بكتاب الله ولو أعلم أن أحداً أعلم مني لرحلت إليه ، قال شقيق : فجلست في حَلَق أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم فما سمعت أحدا يردُّ ذلك عليه ولا يعيبه
فإن ابن مسعود منتهى أسانيد قراء كثر قد تواترت قراءاتهم مثل حمزة والكسائي، فإن حمزة بن حبيب على وجه الخصوص تتبع قراءة ابن مسعود حتى إنه لا يكاد يفارقها ....

حال سوال اصلي ، چرا جناب ابوبكر وعثمان ، ابن مسعود رض را براي جمع قران انتخاب نكردند و زيد بن ثابت يهودي را انتخاب كردند ؟! با اينكه خودشان روايت كرده اند كه ابن مسعود داناترين صحابه بقرآن بود و قرآن را تازه و ...مطابق نزول و عرضه آخر ميخواند وپیامبر ص هم فرموده بودند قران را از 4 نفر که اولینش ابن مسعود بود بیاموزید بروایت صحاح.... تا منجر به نزاع عثمان وابن مسعود رض شد و ماجراي قتل عثمان و...

آیا درباره زید بن ثابت یک حدیث مانند انچه که درباره ابن مسعود امده وجود دارد ؟؟؟!!!!

چرا حجاج عثماني لعين ميگفت كه ابن مسعود رض رئيس منافقين است وهركس بقرائتش قرآن بخواند گردنش را ميزنم ؟؟!!!:

علت سرکوب ونابودی و قتل مصحف وقرائت ابن مسعود رض و شنبوذیان که بقرائت ابن مسعود میخواندند در دوره امویان وعباسیان چه بود ؟؟؟؟!!!!!!

حروف ابن مسعود در مصحفش که قرائت میکرد ایه 67 مائده با اسم علی ع و ایه 33 ال عمران با اسم ال محمد ص . بنص تفاسیر اهل سنت

بن عساكر درتاريخ دمشق و ذهبي در تاريخ اسلام وسيرش اورده :

فقال ما الذي نقمتم قالوا نقمنا أنه محا كتاب الله وحمى الحمى (7) واستعمل أقرباءه وأعطى مروان مائة ألف وتناول أصحاب النبي (صلى الله عليه وسلم) فرد عليهم عثمان أما القرآن فمن عند الله إنما نهيتكم لأني خفت عليكم الاختلاف فاقرءوا على أي حرف شئتم وأما الحمى فوالله ما حميته لإبلي ولا غنمي وإنما حميته لإبل الصدقة لتسمن وتصلح وتكون أكثر ثمنا للمساكين (8) وأما قولكم أني أعطيت مروان (9) مائة ألف فهذا بيت مالهم فليستعملوا (10) عليه من أحبوا وأما قولهم تناول أصحاب النبي (صلى الله عليه وسلم) فإنما أنا بشر أغضب وأرضى فمن ادعى قبلي حقا أو مظلمة فهذا أنا فإن شاء قود وإن شاء عفو وإن شاء أرضي فرضي الناس واصطلحوا ودخلوا المدينة وكتب بذلك إلى أهل البصرة وأهل الكوفة فمن لم يستطع أن يجئ فليوكل وكيلا
الكتاب: تاريخ دمشق
المؤلف: أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله المعروف بابن عساكر (المتوفى: 571هـ)
المحقق: عمرو بن غرامة العمروي
الناشر: دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع

وذهبی در تاریخ اسلام وسیرش و ابوبکر ابن ابی داود در المصاحف نیز این خبر را اورده اند که علت انتقام صحابه از عثمان مهمترینش و اولینش همین تمزیق وتحریق ومحو کتاب قران یعنی همان سوختن 6 حرف از 7 حرف قران محمد ص بود که این خبر به الفاظ و اسناد متعدد در کتب دیگر مانند تاریخ ابن شبه و ابن عساکر وابن قتیبه و ابن کثیر و .. امده که پسر ابوبکر هنگاه کشتن عثمان ریشش را کشید وگفت بدلت کتاب الله وغیرته یا نعثل و همچنین کلمات تغییر وتبدیل در دین که متواتر در صحاح سنت امده که سحقا لمن غیر بعدی ...بدل بعدی .. ...غیر وبدل ...بدلوا وغیروا ... وشواهدی مانند تغییر قرائات که از صحابه ای مانند ابن عباس وحمیده و ... ... فغيَّر عثمان القراءة ... لَمَّا أُمِرَ بِالْمَصَاحِفِ أَنْ تُغَيَّر سَاءَ ذَلِكَ عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود ... قالت: قبل أن يغير عثمان المصاحف ..

البته در منابع شیعی هم از کلمه : بدّل : در مورد قران آمده است :

اللَّهُمَّ جَدِّدْ بِهِ مَا امْتَحَى (مُحِيَ) مِنْ دِينِكَ وَ أَحْيِ بِهِ مَا بُدِّلَ مِنْ كِتَابِكَ‏

خدايا آنچه از دين تو محو شده است به وجود او تازه گردان و آنچه از كتاب تو را تغيير داده‏اند به وجودش زنده ساز

وَ أَظْهِرْ بِهِ مَا غُيِّرَ مِنْ حُكْمِكَ حَتَّى يَعُودَ دِينُكَ بِهِ وَ عَلَى يَدَيْهِ غَضّاً جَدِيداً خَالِصاً مُخْلِصاً

و آنچه از حكمتهاى تو را دگرگون كرده‏اند به وجود او ظاهر كن تا آنكه دين تو باز طراوت تازه يابد و خالص از شائبه اوهام گردد

صلوات ابوالحسن ضراب اصفهانی جمال الأسبوع بكمال العمل المشروع نویسنده : السيد بن طاووس جلد : 1 صفحه : 503

نام کتاب : الغيبة نویسنده : الشيخ الطوسي جلد : 1 صفحه : 279

بررسي اخبار تحريف قرآن و معنی مصحف وتواتر و ....در :

https://drive.google.com/file/d/1Uzo55s2rR3lR5EmbW17kL4mJwDTG20VN/view?usp=drive_link

https://drive.google.com/file/d/1CfmQDXtmyzexCy9-6fGD5gqKlyDMb4bC/view?usp=drive_link

حراق المصاحف

نکاتی قابل توجه از تاریخ قران :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنزل القرآن على سبعة أحرف

فمن الأحرف السبعة التي هي في معنى وصلاة العصر قراءة عمر ( بن الخطاب ) وعبد الله بن مسعود فامضوا إلى ذكر الله

وقراءة بن مسعود فلا جناح عليه ألا يطوف بهما

وقراءة أبي بن كعب ( وبن عباس و ) أما الغلام فكان كافرا وكان أبواه مؤمنين

وقراءة بن مسعود فلما خر تبينت الإنس أن لو كان الجن يعلمون ( الغيب ما لبثوا ) في العذاب المهين

ومثل هذا كثير قد جمعه جماعة من علماء هذا الشأن

…….

وأما جمع أبي بكر للقرآن فهو أول من جمع ما بين اللوحين

وجمع علي بن أبي طالب للقرآن أيضا عند موت النبي صلى الله عليه وسلم وولاية أبي بكر فإنما كل ذلك على حسب الحروف السبعة لا كجمع عثمان على حرف واحد حرف زيد بن ثابت وهو الذي بأيدي الناس بين لوحي المصحف اليوم

الاستذكار الجامع لمذاهب فقهاء الأمصار

أبو عمر يوسف بن عبد الله بن عبد البر النمري القرطبي

سنة الولادة / سنة الوفاة 463هـ

یعنی قران مولا علی ع شامل 7 حرف بود اما قران عثمان و زید بن ثابت شامل یک حرف ؟؟؟!!!!

همچنین از حروف سبعه در مصحف ابن مسعودرض ایه 67 سوره مائده با اسم مولا علی ع وایه 33 ال عمران با اسم آل محمد ص بود :


وفي رواية أبي بكر بن عياش (من رجال بخاری ومسلم)عن عاصم (بخاری ومسلم) عن زر (بخاری ومسلم)عن عبد الله بن مسعود(صحابی جلیل) قال :
كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " يا أيها الرسول بلغ ما أنزل
إليك من ربك إن عليا مولى المؤمنين وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله
يعصمك من الناس " .
الكتاب :‌توضيح الدلائل على تصحيح الفضائل ، تأليف شهاب الدين أحمد بن جلال الدين عبداللّه بن قطب الدين محمّد بن جلال الدين عبداللّه بن قطب الدين محمّد بن معين الدين عبداللّه بن هادي بن محمّد الحسيني الإيجي الشافعي من أعلام #‏القرن التاسع

أخرج الثعلبي عن الأعمش عن أبي واثل قال: قرأت في مصحف عبد الله بن مسعود (إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل محمد على العالمین)

.
وَقَرَأَ عَبْدُ اللَّهِ: وَآلَ مُحَمَّدٍ عَلَى الْعَالَمِينَ.
الكتاب: البحر المحيط في التفسير
المؤلف: أبو حيان محمد بن يوسف بن علي بن يوسف بن حيان أثير الدين الأندلسي (المتوفى: 745هـ)

واما دست و پازدن اهل سنت در مرداب توجیهات بارده :

یکی از قرائات و روایاتیکه شیعه وسنی بر صحت ان اجماع دارند روایت زیر است :

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ شَاذَوَيْهِ الْمُؤَدِّبُ وَ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَسْرُورٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ الْحِمْيَرِيُّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ الرَّيَّانِ بْنِ الصَّلْتِ‌ ...

فَقَالَ الرِّضَا(ع)فَسَّرَ الِاصْطِفَاءَ فِي الظَّاهِرِ سِوَى الْبَاطِنِ فِي اثْنَيْ عَشَرَ مَوْطِناً وَ مَوْضِعاً فَأَوَّلُ ذَلِكَ قَوْلُهُ عَزَّ وَ جَلَ‌ وَ أَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ‌ وَ رَهْطَكَ الْمُخْلَصِينَ هَكَذَا فِي قِرَاءَةِ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ وَ هِيَ ثَابِتَةٌ فِي مُصْحَفِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ وَ هَذِهِ مَنْزِلَةٌ رَفِيعَةٌ وَ فَضْلٌ عَظِيمٌ ... صحیح ، عیون اخبار رضا ع للشیخ صدوق ره ج1ص231

أخرجه البخاري في تفسير سورة "تبت": 8 / 737، وفي الجنائز وفي سورة الشعراء وسبأ، وأخرجه مسلم في الإيمان، باب قوله تعالى: "وأنذر عشيرتك الأقربين"، برقم (208) : 1 / 193-194، والمصنف في شرح السنة: 13 / 327. قال النووي في شرح صحيح مسلم (3 / 82) عند قوله "ورهطك منهم المخلصين": "هو بفتح اللام، فظاهر هذه العبارة أن قوله: ورهطك منهم المخلصين، كان قرآنا أنزل ثم نسخت تلاوته، ولم تقع هذه الزيادة في روايات البخاري". قلت: بل هي في رواية البخاري في الموضع السابق من التفسير: 8 / 737 من رواية أبي أسامة عن الأعمش. وقال ابن حجر: "هذه الزيادة وصلها الطبري من وجه آخر عن عمرو بن مرة أنه كان يقرؤها كذلك. قال القرطبي: لعل هذه الزيادة كانت قرآنا فنسخت تلاوتها، ثم استشكل ذلك بأن المراد إنذار الكفار، والمخلص صفة المؤمن؟! والجواب عن ذلك: أنه لا يمتنع عطف الخاص على العام، فقوله: "وأنذر عشيرتك" عام فيمن آمن منهم ومن لم يؤمن، ثم عطف عليه الرهط المخلصين تنويها بهم وتأكيدا".
انظر: فتح الباري: 8 / 502، تفسير القرطبي: 13 / 143. وأما قراءة "وقد تب" كما في الرواية، فقال عنها ابن حجر في الفتح: (8 / 503) : "وليست هذه القرءاة فيما نقل القراء عن الأعمش، فالذي يظهر أنه قرأها حاكيا لا قارئا، ويؤيده قوله في هذا السياق: "يومئذ" فإنه يشعر بأنه كان لا يستمر على قراءتها كذلك، والمحفوظ أنها قراءة ابن مسعود وحده". وقال البدر العيني في عمدة القاري: (20 / 7) : وقوله: "ورهطك منهم المخلصين" إما تفسير لقوله: "عشيرتك" وإما قراءة شاذة رواها. قال الإسماعيلي: قرأها ابن عباس".

البته چون این کلمه رهطک المخلصین واجد منقبتی بزرگ برای خمسه آل عبا بوده همانند سایر ایات(ایه تبلیغ بقرائت ابن مسعود : ان علیا لی المومنین وایه 33 ال عمران ، ان الله اصطفی ... ال محمد علی العالمین و ...) مورد دستبرد خائنین واقع شده است .