خلاصه :
 
این دو کلمه : کنا نقرأ : یعنی چه ؟
عمر وعائشه بنص روایات صحیح میگفتند که آیات رجم ورضاع در قرآن محمد ص بودند وسالها قرائت میشدند : کنا نقرأ من القران ...ابن #مسعود هم میگفت کنا نقرأ فی عهد رسول الله ...ان علیا مولی المومنین ...
پس همان بلایی که بر سر آیات رضاع ورجم وجهاد ورغبت و ... امد بر سر آیه امامت (67مائده) هم امد !!!!
 
تفصیل :
 
 
كلمات تغيير وتبديل دين يا همان #تحريف در قران كريم نيز استعمال شده گاهي مستقيم ( او بدله يونس 15) و گاهي غير مستقيم يعني انقلاب به اعقاب و مهجوريت وعضين نمودن قران محمد ص توسط قوم رسول الله ص ( آيات 144 آل عمران و 30 فرقان)
 
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَرْجُونَ لِقَاءنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِن تِلْقَاء نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ {يونس/15}
 
كفار ومنافقين از اين قران يعني قران محمد ص كراهت داشتند وميگفتند وميخواستند قراني غير از اين باشد وبرسول خدا ص ميگفتند اين قران را #تبديل كن بغير آن !!!
 
 
 
وبنص آيات آخري نازله بر رسول خدا ص در اواخر عمر ايشان در سوره توبه آيه 74، اصحابيكه ميخواستند از شر رسول خدا ص ودينش خلاص شوند تصميم بر قتل خاتم انبياء گرفتند و ...وكفروا بعد اسلامهم وهموا بما لم ينالوا ...
 
وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ #مَهْجُورًا {الفرقان/30}
 

ورسول خدا ص گفت خدايا بدرستيكه قوم من ، اين قران را مهجور ميسازند !

 
سرانجام هم قوم محمد ص اين قران يعني قران محمد ص را مهجور وترك كردند وبراي خودشان قراني جديد جمع وتاليف نمودند تا دينش را يهودي سازند و قران رسول الله ص را كه بنص بخاري بين دو جلد جمع شده بود ونزد امام علي ع بود قبول نكردند كه بروايت ابن سيرين در آن علم زياد ي بود و فصل الخطاب امت ، ...و باعث اختلاف در قرائات وتفرقه در دين وتفسير قرآن شدند ....
 
و در احاديث صحيح ومتواتر بخاري ومسلم و... نيز دقيقا كلمات تغيير وتبديل بعد از رسول خدا ص در احاديث ارتداد اصحاب وحوض نبي ص از حدود 60 صحابي آمده است كه عين جمله ايست كه پسر ابوبكر هنگام كشتن عثمان ريشش را كشيد و گفت اي #نعثل يعني اي يهودي كتاب الله را تغيير دادي وتبديل كردي ( وأخذ بلحيته فجره من البيت إلى باب الدار وهو يقول بدلت كتاب الله وغيرته يا نعثل .ابن عساکرو ابن شبه وابن قتيبه و...)
 
ودر احاديث واخبار صحيح اهل سنت هم آمده كه عثمان قران رسول الله ص را تغيير داد تا جائيكه به حرّاق المصاحف مشهود شد وهمين تمزيق مصاحف يا قران رسول الله ص باعث قتل عثمان گرديد .
 
روي عن حميدة بنت أبي يونس أنها قالت: "قرأ عليَّ أبي، وهو ابن ثمانين سنة، في مصحف عائشة: إنّ الله وملائكته يصلّون على النبيّ يا أيُّها الذين آمنوا صلوا عليه وسلّموا تسليماً وعلى الذين يصلون في الصفوف الأولى". قالت: "قبل أن #يغيّر عثمان المصاحف
قبل از تغییر وتبدیل عثمان ، قران اینگونه بود !!!!!!!
 
 
5998- قال مُسَدَّد : حَدَّثَنَا أبو عوانة ، عن المغيرة ، عن إبراهيم أن ابن عباس سمع رجلاً يقول : الحرف الأول ، فقال ابن عباس : ما الحرف الأول ؟! فقال له الرجل : يا ابن عباس ، إن عُمَر بعث ابن مسعود معلمًا إلى أهل الكوفة ، فحفظوا من قراءته #فغير عثمان القراءة فهم يدعونه : الحرف الأول ، فقال ابن عباس : إن جبريل كان يعارض رسول الله صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم عند كل رمضان مرة ، وإنه عارضه في السنة التي قبض فيها مرتين ، وإنه لآخر حرف عرض به النبي صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم جبريل.صحيح
الكتاب : اتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة
 
المؤلف : شهاب الدين أحمد بن أبي بكر بن إسماعيل البوصيري (المتوفى : 840هـ)
عدد الأجزاء : 8
 
در اين خبر صحيح الاسناد هم بصراحت ميگويد كه عثمان ، قرآن ابن مسعود يا همان قرآن نبي ص را #تغيير داد !!!!
 
وبسند صحيح نزد عامه آمده كه مصحف (يا قران عائشه) قبل از تغيير عثمان در قران محمد ص چنين بوده :
 
عن عائشة رضي الله عنها عن قول الله عز وجل { الصلاة الوسطى } قالت كنا نقرؤها على الحرف الأول على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم { حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين }
الراوي: عائشة المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 1/172
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 
أخرج عبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر عن مجاهد في قوله ( وإذ أخذ الله ميثاق النبيين ) قال : هي خطأ من الكتاب ، وهي في قراءة ابن مسعود " ميثاق الذين أوتوا الكتاب
 
 
زاد المسير - ابن الجوزي - ج 1 –
 
همچنين :
 
 
حَدَّثَنَا ابْنُ الْمُثَنَّى قَالَ: ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ قَالَ: ثنا شُعْبَةُ , عَنْ أَبِي مَسْلَمَةَ , عَنْ أَبِي نَضْرَةَ قَالَ: قَرَأْتُ هَذِهِ الْآيَةَ عَلَى ابْنِ عَبَّاسٍ: {فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ} [النساء: 24] قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: «إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى» . قَالَ: قُلْتُ: مَا أَقْرَؤُهَا كَذَلِكَ. قَالَ: «وَاللَّهِ لَأَنْزَلَهَا اللَّهُ كَذَلِكَ» , ثَلَاثَ مَرَّاتٍ .صحیح علی شرط مسلم
 
ابن عباس که بتصریح صحاح سنت دانشمند علوم قران ودانای به تاویل آن وحبر امت بوده سه مرتبه به الله قسم میخورد که آیه #متعه بر رسول خدا ص واز زبان وحي چنین نازل شده اما عمر یا عثمان آنرا تغيير وتبديل ویرایش کردند مانند آيه رجم وآيه امامت (67مائده كه در قران ابن مسعود رض با ذكر نام علي ع بود ودر آيه 33 ال عمران با ذكر نام آل محمد ص و...)
 
همچنين آيات رجم ورغبت وجهاد و...
 
این دو کلمه : کنا نقرأ : یعنی چه ؟
عمر وعائشه بنص روایات صحیح میگفتند که آیات رجم ورضاع در قرآن محمد ص بودند وسالها قرائت میشدند : کنا نقرأ من القران ...ابن مسعود هم میگفت کنا نقرأ فی عهد رسول الله ...ان علیا مولی المومنین ...
پس همان بلایی که بر سر آیات رضاع ورجم وجهاد ورغبت و ... امد بر سر آیه امامت (67مائده) هم امد !!!!
 
 
وأخرجه النسائي في "الكبرى" (7148) من طريق خالد بن الحارث، والبيهقي 8/211 من طريق ابن أبي عدي، كلاهما عن عبد الله بن عون، عن محمد بن سيرين، قال: نُبِّئت عن ابن أخي كثير بن الصلت قال: كنا عند مروان - يعني ابن الحكم - وفينا زيد بن ثابت. قال زيد: كنا #نقرأ: الشيخ
والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة. فقال مروان: أفلا نجعله في المصحف؟ قال: لا، ألا ترى الشابين يرجمان.
 
 
 
ثُمَّ إِنَّا كُنَّا نَقْرَأُ فِيمَا نَقْرَأُ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ أَنْ لاَ تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ ، فَإِنَّهُ كُفْرٌ بِكُمْ أَنْ تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ ، أَوْ إِنَّ كُفْرًا بِكُمْ أَنْ تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ ، .....
همچنین عمر معتقد بود آیه زیر هم از قرآن ساقط شده است
 
ودر مصنف ابن ابي شيبه بصراحت آمده كه عمر ميگفت در #قران ميخوانديم :
 
فكان مما كنا نقرأ من القرآن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم ونزلت آية الرجم فرجم النبي صلى الله عليه وسلم ورجمنا معه والذي نفس محمد بيده لقد حفظتها وعلمتها وعقلتها لولا أن يقال كتب عمر في المصحف ما ليس فيه لكتبتها بيدي كتابا والرجم على ثلاثة منازل حمل بين أو اعتراف من صاحبه أو شهود عدل كما أمر الله وقد بلغني أن رجالا يقولون في خلافة أبي بكر أنها كانت فلتة ولعمري إن كانت كذلك ولكن الله أعطى خيرها ووقى شرها وإياكم ...
 
بنص اين سخن عمر و عائشه ، كه متواتر در صحاح درجه اول اهل سنت آمده يعني قراني وجود داشته در زمان رسول خدا ص ... كه بعدا تجريد شد وآيات رجم ورضاع و... از آن اسقاط شدند !!!
 
وعائشه هم بنص صحيح مسلم وابن حبان و...ميگويد آيه رضاع در قران محمد ص بود و#قرائت ميشد تا بعد از
زمان شهادت رسول الله ص ؟!
 
 
عمر هم که بروایت صحیح میگوید آیه رجم تا سالها بعد از رسول خدا ص در قران وجود داشت وخوانده میشد واگر از مردم نمیترسیدم با دست خود انرا در قرآن مینوشتم ؟!
 
عمر در زمان خلافتش چند سال بعد از شهادت رسول خدا ص بنص روایات بخاری ومسلم میگفت من آیه رجم را می خواهم در
قرآن بنویسم !
اگر #نسخ شده بود عمر چگونه میخواست آنرا داخل قران کند ؟ ؟!!!!!
 
 
عَنْ عَائِشَةَ، أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ أَنَّهَا قَالَتْ: "كَانَ فِيمَا أُنْزِلَ مِنَ الْقُرْآنِ عَشْرُ رَضَعَاتٍ مَعْلُومَاتٍ يُحَرِّمْنَ، ثُمَّ نُسِخْنَ بِخَمْسٍ مَعْلُومَاتٍ، فَتُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُنَّ مِمَّا نَقْرَأُ مِنَ الْقُرْآنِ"
 
وأخرج ابن عبد البر في التمهيد من طريق عدي بن عدي بن عمير بن قزوة عن أبيه عن جده عمير بن قزوة . أن عمر بن الخطاب قال لأبي : أو ليس كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله : إن انتفاءكم من آبائكم كفر بكم؟ فقال : بلى . ثم قال : أو ليس كنا نقرأ : الولد للفراش وللعاهر الحجر . فيما فقدنا من كتاب الله؟ فقال أبي : بلى
 
#عمر میگوید أيا ما نمي خوانديم از كتاب الله ..... وبعد هم بصراحت وبی خیالی میگوید فیما فقد نا من کتاب الله ، یعنی ما خودمان از قران حذفش کردیم وگمش نمودیم !!!!!!!
خودمان یعنی چه کسی ؟
 
همانطور كه باسناد صحيح وبدون خدشه اهل سنت روايت كرده اند كه دو سوم يا سه چهارم آيات قران رسول الله ص (وسوره توبه واحزاب)اسقاط شدند و بدستور عمر حديث گرديدند (جردوا القران) بزبان ديگر در زمره روايات (= سنت) قرار گرفتند مانند آيه رجم ورضاع ورغبت و #جهاد واسامي 70 منافق كه امام قرطبي وغيره گفتند از قران حذف شدند ...
 
 
يا آياتيكه بقول عائشه در حرف اول در زمان رسول الله ص قرائت ميكرد : بسند صحیح : أَنَّهَا سَأَلت عَائِشَة عَن الصَّلَاة الْوُسْطَى فَقَالَت: كُنَّا نقرؤها فِي الْحَرْف الأوّل على عهد النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم (حَافظُوا على الصَّلَوَات وَالصَّلَاة الْوُسْطَى وَصَلَاة الْعَصْر وَقومُوا لله قَانِتِينَ)
عائشه میگوید ما در عهد نبی ص در #حرف اول قرائت میکردیم : ....
...
عن عائشة رضي الله عنها عن قول الله عز وجل { الصلاة الوسطى } قالت كنا نقرؤها على الحرف الأول على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم { حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين }
الراوي: عائشة المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 1/172
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 
 
عن زيد قال كنا نقرأ على رسول الله صلى الله عليه وسلم لو أن لابن آدم واديين وفي لفظ لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضة وفي لفظ أو في فضة لابتغى إليه آخر ولا يملأ بطن بن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب
رواه السخاوي و خلاصة درجته رواته ثقات
 
زيد بن ثايت يهودي ميگويد ما قرائت ميكرديم بر رسول خدا ص .....
 
 
عن الأشعري قال : لقد نزلت سورة شديدة مثل سورة براءة في الشدة فذهبت إلاَّ آيتين قد حفظتهما : لو كان لابن آدم واديان من مال لالتمس إليهما واديًا ثالثًا ولا يملأ جوف ابن آدم إلاَّ التراب إلاَّ من تاب فيتوب الله عليه والله غفور رحيم. وقد #كنا نقرأ : ليؤيدن الله هذا الدين برجال ما لهم في الآخرة من خلاق !!!!!!
 
 
 
وأخرج ابن عبد البر في التمهيد من طريق عدي بن عدي بن عمير بن قزوة عن أبيه عن جده عمير بن قزوة . أن عمر بن الخطاب قال لأبي : أو ليس كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله : إن انتفاءكم من آبائكم كفر بكم؟ فقال : بلى . ثم قال : أو ليس كنا نقرأ : الولد للفراش وللعاهر الحجر . فيما فقدنا من كتاب الله؟ فقال أبي : بلى .
 
 
عمر میگوید کتاب الله تحریف شده جناب ابی بن کعب هم تایید میکند !!!
 
 
 
اگر دقت كنيد كه عمر چه ميگويد : ولكنها #ذهبت في قرآن كثير ذهب مع محمد : يعني بسياري از قران نابود شد ! وپسرش هم عبدالله مثل پدرش گفت :
 
وبسند صحيح عن ابن عمر قال :" لا يقولن أحدكم قد أخذت القرآن كلّهوما يدريه ما كلّه ! قد ذهب منه قرآن كثير ، ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر
.الدرالمنثور
 
 
 
 
 
حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ، قَالَ: أَخْبَرَنِي ابْنُ أَبِي حُمَيْدٍ، عَنْ حُمَيْدَةَ بِنْتِ أَبِي يُونُسَ، قَالَتْ: قَرَأَ عَلَيَّ أَبِي، وَهُوَ ابْنُ ثَمَانِينَ سَنَةً، فِي مُصْحَفِ عَائِشَةَ: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا وَعَلَى الَّذِينَ يَصِلُونَ الصُّفُوفَ الْأُولَى) قَالَتْ: قَبْلَ أَنْ يُغَيِّرَ عُثْمَانُ الْمَصَاحِفَ. قَالَ: قَالَ ابْنُ جُرَيْجٍ: وَأَخْبَرَنِي ابْنُ أَبِي حُمَيْدٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ هُرْمُزَ وَغَيْرِهِ مِثْلَ ذَلِكَ فِي مُصْحَفِ عَائِشَةَ.
 
الكتاب: فضائل القرآن للقاسم بن سلام
المؤلف: أبو عُبيد القاسم بن سلاّم بن عبد الله الهروي البغدادي (المتوفى: 224هـ)
 
 
 
 
همچنين به تشابه كلمات كنا نقرأ ، از زبان اكابر اصحاب دقت كنيد كه همگي ميگويند ما قرائت ميكرديم يا ما ميخوانديم يعني در ابتدا وقبل از #تغيير عثمان ، در قرانيكه بنص صحيح بخاري بين دفتين يا بين دو جلد توسط رسول خدا ص جمع وتاليف شده بود اين آيات چنين بودند و موجود بودند اما بعد از جمع دوباره وسه باره وتجريد قران محمد ص بدست عمر و تحريق وتمزيق قرآن رسول خدا ص كه در مصاحف اصحاب پراكنده بود ، بدست عثمان ، اين آيات گم شدند ويا تغيير كردند ؟!
 
 
وأخرج ابن مردويه عن ابن مسعود قال : كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك أن علياً #مولى المؤمنين وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس } .
 
ابن مسعود هم ميگويد ما در زمان رسول خدا آيه 67 مائده را با ذكر ولايت امير المومنين ع ميخوانديم .
 
يقول السرخسي في المبسوط : " إنَّهُ مُطْلَقٌ فِي الْقُرْآنِ وَنَحْنُ أَثْبَتْنَا التَّتَابُعَ بِقِرَاءَةِ ابْنِ مَسْعُودٍ فَإِنَّهَا كَانَتْ مَشْهُورَةً إلَى زَمَنِ أَبِي حَنِيفَةَ رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى حَتَّى كَانَ سُلَيْمَانُ الْأَعْمَشُ يَقْرَأُ خَتْمًا عَلَى حَرْفِ ابْنِ مَسْعُودٍ وَخَتْمًا مِنْ مُصْحَفِ عُثْمَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَالزِّيَادَةُ عِنْدَنَا تَثْبُتُ بِالْخَبَرِ الْمَشْهُورِ
الكتاب: المبسوط
المؤلف: محمد بن أحمد بن أبي سهل شمس الأئمة السرخسي (المتوفى: 483هـ)
 
در اين خبر سرخسي هم اختلاف قرآن #عثمان با قران ابن مسعود بخوبي عيان است !
 
 
تغيير وتبديل در كتاب الله و تحريف دين اسلام بدست حزب يهودي #سقيفه.... سُحْقًا سُحْقًا لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي... غيرت كتاب الله و بدلت .... سحقا سحقا لمن بدل بعدى
 
 
 
فقد جاء في الصحيحين عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنا فرطكم على الحوض وليختلجن رجال دوني فأقول يارب أصحابي فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك، إنهم غيروا وبدلوا فيقول النبي صلى الله عليه وسلم سحقا سحقا لمن #غير وبدل"
 
رسول خدا ص در كنار حوض در قيامت بروايت صحاح ميگويند : دورباد ونفرين ولعنت باد بر كسانيكه قرآن و دين مرا بعد از من تغيير دادند وتحريف نمودند !!!!!
 
اما شكر كه خداي سبحان كه وعده حفاظت از قران را داده ، اين قرائات وروايات اصحاب از قرآن محمد ص را بما رساند با آنهمه خفقان وسركوب وسانسور وخشونت...
 
مفصلتر وتحلیلی جامع در :
 

Download

يا :

 
https://sites.google.com/site/hojjah/gharanigh.zip