قال الله تعالی : ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خيرالبرية



حکم خدا در تعیین بهترین  و بدترین موجودات ؟؟؟؟


وصحیحترین کتب اهل سنت توضیح میدهند که بهترین وبدترین موجودات چه کسانی هستند :


روی البخاری ومسلم في خوارج (عبد الله بن ذيالخويصرةالتميمي) في حديث عن رسول اللهقال



( يخرجون على خير فرقة من الناس ) ‏

 

قال أبو سعيد الخدري: فأشهد أني سمعت هذا من رسول اللّه (ص) وأشهد أنّ علي بن أبي طالب (ع) قاتلهم وأنا معه، وأمر بذلك الرجل فالتمس، فوجد، فاُتي به حتى نظرت إليه على نعت رسول اللّه (ص) الذي نعت.

  وفي ذلك الحديث دليل قاطع علي ان عليا (ع) و اصحابه و شيعته هم خير فرقة من الناسبقول النبي الاعظم (ص)

 رسول الله (ص) فرمودند که این اشخاص یعنی  خوارج  فقط قرآن میخوانند در حالیکه از گلویشان بالاتر نمیرود ! و از دین اسلام بسرعت و تباعدی  که تیر از کمان میپرد بیرون میروند بر بهترین گروه مردم خروج میکنند وابوسعید خدری شهادت میدهد که امام علی (ع) با این قوم قتال کرد.

 

وفي مسند الإمام أحمد رحمه الله من حديث علي رضي الله عنه وفيه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( قتالهم حق على كل مسلم )وسنده صحيح. وفيه أيضاً من حديث أبي أمامة- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخوارج:( شر قتلى تحت ظل السماء ثلاثاً ، وخير قتلى تحت ظل السماء من قتلوه)وسنده صحيح.

وفي حديث أبي ذرِّ الذي رواه مسلم- رحمه الله-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( هم شر الخلق والخليقة ) .



وفي مسند إبن حنبل أن عائشة قال لها مسروق: سألتكبصاحب هذا القبر ما الذي سمعت من رسول الله (يعني: في حقالخوارج) قالت سمعته يقول: إنهمشرّ الخلق والخليقة، يقتلهم خير الخلق والخليقة،وأقربهم عندالله وسيلة ... سنن الدارمي (كتاب الجهاد)، باب 39؛ مسندأحمدبن حنبل: 1/140، سنن ابن ماجه (المقدمة)، باب 12،حديث 170

و در این حدیث هم از خوارج به بدترین موجودات تعبیر شده که بهترین موجودات و نزدیکترینشان بخدای متعال ، با ایشان قتال میکنند. 

 


ما تقولفى ما ورد فى الخوارج ومروقهم وانهم كلاب النار، وشرقتلي تحت اديم السماء؟

انهميقتلون اهلالاسلام وقال شرقتلى تحت اديم السماء وقال يقرؤنالقرءان يحسبونه لهم وهو عليهم الي غير ذلك مماصح عنرسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم وهؤلاء خرجوا في زمن علىابن ابي طالب رضي الله عنه وكفروا علياً ؟؟؟


إن لـه أصحابًا يحقر أحدكم صلاته معصلاتهم وصيامه مع صيامهم، يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم،يمرقون منالدين كما يمرق السهم من الرمية برواية الصحاح



أخرج البزارفيما ذكره ابن حجر في الفتح ( 12/ 286) وقال سنده حسن. عن عائشة- رضي الله عنها- قالت: ذكر رسول اللهrالخوارج فقال: «هم شرار أمتي، يقتلهم خيار أمتي».

أخرجعبدالرزاق في مصنفه ( 18655) عن قتادة قال: لما سمع عليٌ بالمحكِّمة قال: من هؤلاء؟قيل له: القراء، قال: بل هم الخيَّابون العيَّابون، قيل: إنهم يقولون: لا حكم إلالله، قال: كلمة حقٍ عُزِيَبها باطل،قال: فلماقاتلهم، قال رجل : الحمد لله الذي أبادهم وأرحنا منهم، قال عليّ: كلا والذي نفسيبيده إن منهم لمن في أصلاب الرجال لَم تحمله النساءُ بعد، وليكونن آخرهم ألصاصًاجرادين .



قال ابن حجرفي الفتح ( 12/301): "إن الخوارج لما حكموا بكفر من خالفهم استباحوا دماءهم وتركواأهل الذمة، فقالوا: نفي لـهم بعهدهم، وتركوا قتال المشركين واشتغلوا بقتالالمسلمين، وهذا كله من آثار عبادة الجهال الذين لَم تنشرح صدورهم بنور العلم ولَميتمسكوا بحبلٍ وثيق من العلم، وكفى أن رأسهم رد على رسول اللهrأمره ونسبه إلى الجور نسأل الله السلامة". اهـ.

حتَّى قال النبيصلوات الله علیه: «ويحك ومن يعدل إذا لم أعدل، لقد خبت وخسرت إن لم أعدل.فقال له بعض الصحابة: دعني أضرب عنق هذا. فقال: إنهيخرج من ضئضئي هذا قوم يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وصيامه مع صيامهم، وقراءته معقراءتِهم، يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم منالرمية، أينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرًا عند الله لمن قتلهم يومالقيامة -وفي رواية- لأنأدركتهم لأقتلنهم قتل عاد». وهؤلاء خرجوا على عهد أمير المؤمنينعلي أبي طالب علیه السلام فقتل الذيـن



قاتلوه جميعهم مع كثرة صومهم وصلاتِهم وقراءتِهم،فأُخرجوا عن السّنة والجماعة وهم قوم لهم عناء وورع وزهد لكن بغير علم فاقتضى ذلكعندهم أنّ العطاء لا يكون إلا لذوي الحاجات، وأن إعطاء السادة المطاعين الأغنياء لايصلح لغير الله بزعمهم، هذا من جهلهم فإنما العطاء إنما هو بحسب مصلحة دين الله،فكما كان لله أطوع ولدين الله أنفع كان العطاء فيه أولى، وعطاء محتاج إليه في إقامةالدين وقمع أعدائه وإظهاره وإعلانه أعظم من إعطاء من لا يكون كذلك، وإن كان الثانيأحوج " ا.هـ "الفتاوي الكبرى": ( 4/ 227-228) تحقيق عطا، ( 4/ 34-35 ) المطبوعة.


وفيرواية:«هم شرار الخلقوالخليقة طوبى لمن قتلهم أوقتلوه»اهـ

النتیجة :


قوله سبحانه : ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خيرالبرية


قال رسول الله لعلي (ع) : جاء خير البرية انت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضين( رواه ابن جرير في تفسيره ذيل آيه خير البرية وابونعيم وابن مردويه والديلمي عن جابر)


إن الخوارج شر الخلق والخليقة وهم كلاب النار أي يمسخون فيها كلاباً والعياذ بالله رواه ابن ماجه من حديث ابن أبي أوفى, والترمذي من حديث أبي أمامة وقد لعنهم الصحابة وقاتلوهم فالواجب الحذر منهم ومن طريقتهم

قال الإمام أحمد الخوارج قوم سوء, لا أعلم في الأرض شراًمنهم .


و ..هم شر الخلق , طوبى لمن قتلهم وقتلوه يدعون إلى كتابالله وليسوا منه في شيء من قاتلهم كان أولى بالله منهم ..الحديث" وفي رواية: " فإذارأيتموهم فأنيموهم" أي فاقتلوهم " رواه أبو داود وهو حديث صحيح .


وشر قتلى تحت اديم السماء؟

الخوارج شرالبریة یقتلهم خیر البرية


قوله ( يخرجون على خير فرقة من الناس بروایة بخاری ومسلم ) ‏ وأشهد أن عليا قتلهم وفي ذلك الحديث دليل قاطع علي ان عليا (ع) و اصحابه و شيعته هم خير فرقة من الناس بقول النبي الاعظم (ص)

 




بنابراین به حکم الله ورسولش در قرآن و صحیحین  بخاری ومسلم : امام علی (ع) ویاران وشیعیانش بهترین مخلوقات خداوند هستند .ودشمنان حضرت بدترین جانداران زیر آسمان .

خداوند همه ما را مشمول "خیرالبریه " قرار دهد.

 

×××××××××××××××××××××

 

 

 

 


حقیقت شیعه یعنی حقیقت 124000 رسول و کلمه باقیه قرآن وسنت صحیح

 

قال تعالی :

 

وان من شیعته لابراهیم

 

و تركنا عليه فىالاخرين

 

و جعلنا لهم لسان صدق عليا

 

وجعلهاكلمة باقيةفي عقبه لعلهم يرجعون

 

وقال السدي: كلمة باقيةهم آل محمد صلىالله عليه وسلم.

 

 

در تفسیر قمى در ذیل آیه (و اجعل لى لسان صدق فى الا خرین ) نقل کرده که فرمودند: مقصود از این لسان صدق در آخر الزمان، على بن ابى طالب (علیه السلام) است.

 

 

قال ابن كثير :قد وافق أبا الجلد طائفة من العلماء، ولعل قوله أرجح لما ذكرنا ، وقد كان ينظر في شئ من الكتب المتقدمة ، وفي التوراةالتي بأيدي أهل الكتاب ما معناه : إن الله تعالى بشرإبراهيم بإسماعيل ، وأنه ينميه ويكثره ، ويجعل في ذريته اثنا عشرعظيما .




وممنخلقناامةيهدونبالحقوبهيعدلون

 

وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَرَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِإِمَامًاقَالَوَمِنْ ذُرِّيَّتِيقَالَ لا يَنَالُعَهْدِي الظَّالِمِينَ



ان الله اصطفي آدم ونوحاً وآلابراهيم و آل عمران علي العالمين۔“ آلعمران۔۳۳





قال الله تعالي فيكتا به الحكيم ولا تطيعوا امر المسرفين



يعني لا تطيعوا امر غير معصوم




 

النتیجة : ائمه اثنی عشری (ع) همان سلاله و دنباله خط سیر ازنسل نوح وابراهیم و موسی وعیسی و محمد (ص) میباشند و ایشان وشیعیانشان همان امتی هستند که بفرموده قرآن در هر عصری موجود و همواره برحق میگردند . وهدف خدای سبحان از آفرینش هستی میباشند.

 


و من ذريّتنا امّة مسلمةلك

وهم الفرقة الناجیة 



الحمد لله الذی هدانا لهذا

 

مجموع مطالب و تحقيقات :

 

https://sites.google.com/site/hojjah/google.zip