تحريف سخنان رسول خدا ص درباره غصب حق فاطمه س و ...در كتب عامه :
قبلا موارد متعددي از كتمان وسانسور وخيانت را در كتب جماعت ديديم اينهم يكي ديگر :
وسختيهاي حضرت فاطمه س بقول رسول الله ص از همه زنان سخت تر است چرا ؟! :
روى الخمسة والطبراني وابن حبان والحاكم عن عائشة- رضي الله تعالى عنها- قالت: اجتمع نساء رسول الله- صلى الله عليه وسلم- لم يغادر منهم امرأة في وجعه الذي مات فيه وما رأيت أحدا أشبه سمتا وهديا ودلّا برسول الله- صلى الله عليه وسلم- في قيامها وقعودها من فاطمة، وكانت إذا دخلت عليه قام إليها وقبّلها وأجلسها في مجلسه، وكان إذا دخل عليها فعلت ذلك، فلما مرض جاءت تمشي ما تخطئ مشيتها مشية رسول الله- صلى الله عليه وسلم- فقال: مرحبا يا بنتي فأجلسها عن يمينه أو عن شماله فأكبت عليه تقبّله، فسارّها بشيء، فبكت، ثم سارّها فضحكت فقلت:
ما رأيت اليوم فرحا أقرب من حزن فسألتها عن ذلك قلت لها: ما خصك رسول الله- صلى الله عليه وسلم- بالسّرار وتبكين فلما أن قامت قلت لها: أخبريني بما سارّك؟ قالت: ما كنت لأفشي سر رسول الله- صلى الله عليه وسلم- فلما أن توفي قلت لها: أسألك بما لي عليك من الحق لما أخبرتيني قالت أما الآن فنعم: سارّني فقال: إن جبريل كان يعارضني بالقرآن في كل سنة مرة، وإنه عارضني العام مرتين، وأنه لم يكن نبيّ كان بعده نبيّ إلا عاش بعده نصف عمر الذي كان قبله، ولا أرى ذلك إلا اقترب أجلي- وفي لفظ- فقالت إنه أخبرني أنه يقبض في وجعه، فاتقي الله واصبري، إن جبريل أخبرني أنه ليس امرأة من نساء المؤمنين أعظم #رزیة منك فلا تكوني أدنى امرأة منهن صبرا فنعم السلف أنا لك فبكيت ثم سارني فقال: أما ترضين أن تكوني سيدة نساء المؤمنين، أو سيدة نساء هذه الأمة- وفي لفظ- «أخبرني أني أول أهله لحوقا به، فضحكت ضحكي الذي رأيت» .امتاع الاسماع
وسانسوری دیگر :
18 -316- أخبرنا محمد بن محمد، قال أخبرنا أبو جعفر محمد بن علي بن موسى بن بابويه، قال حدثني أبي، قال حدثنا أحمد بن إدريس، قال حدثنا محمد بن عبد الجبار، قال حدثنا ابن أبي عمير، عن أبان بن عثمان، عن أبان بن تغلب، عن عكرمة، عن عبد الله بن العباس، قال لما حضرت رسول الله )صلى الله عليه و آله( الوفاة بكى حتى بلت دموعه لحيته، فقيل له يا رسول الله، ما يبكيك فقال أبكي لذريتي، و ما تصنع بهم شرار أمتي من بعدي، كأني بفاطمة ابنتي و قد ظلمت بعدي و هي تنادي يا أبتاه، يا أبتاه فلا يعينها أحد من أمتي. فسمعت ذلك فاطمة )عليها السلام( فبكت، فقال لها رسول الله )صلى الله عليه و آله( لا تبكين. يا بنية. فقالت لست أبكي لما يصنع بي من بعدك و لكن أبكي لفراقك، يا رسول الله. فقال لها أبشري يا بنت محمد بسرعة اللحاق بي، فإنك أول من يلحق بي من أهل بيتي.امالی طوسی
شيخ طوسى به سند معتبر از ابن عباس روايت كرده است كه چون هنگام وفات حضرت رسول صلى اللّه عليه وآله وسلّم شد آن قدر گريست كه آب ديده اش بر محاسن مباركش جارى شد گـفتند: يا رسول اللّه ! سبب گريه شما چيست ؟ فرمود: گريه مى كنم براى فرزندان خود وآنچه نسبت به ايشان خواهند كرد بَدانِ امّت من بعد از من ، گويا مى بينم فاطمه دختر خود را بر اوستم كرده باشند بعد از من واوندا كند كه يا اَبَتاه ، واَحدى از امت من اورا اعانت نكند؛ چـون فاطمه عليهاالسّلام اين سخن را شنيد گريست ، حضرت رسول صلى اللّه عليه وآله وسلّم فرمود كه گريه مكن اى دختر من ، فاطمه عليهاالسّلام گفت : گريه نمى كنم براى آنچه بعد از توبا من خواهند كرد وليكن مى گريم از مفارقت تويا رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلّم . حضرت فرمود كه بشارت باد ترا اى دختر من كه زود به من ملحق خواهى شد وتو اول كسى خواهى بود كه از اهل بيت من به من ملحق مى شود.
اما در کتب جماعت عامه فقط همین قسمت حدیث رسول خدا ص را ذکر کرده اند که فرمود : وتو #اول كسى خواهى بود كه از اهل بيت من به من ملحق مى شود ؟! بقیه سخنان حضرت محمد ص مصطفی که مربوط به همین جمله است کجا رفت ؟؟؟!!!!!
مثلا بخاري نوشته :
1681ـ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّه عَنْهَا قَالَتْ: دَعَا النَّبِيُّ (فَاطِمَةَ عَلَيْهَا السَّلام فِي شَكْوَاهُ الَّذِي قُبِضَ فِيهِ، فَسَارَّهَا بِشَيْءٍ فَبَكَتْ، ثمَّ دَعَاهَا فَسَارَّهَا بِشَيْءٍ فَضَحِكَتْ، فَسَأَلْنَا عَنْ ذَلِكَ، فَقَالَتْ: سَارَّنِي النَّبِيُّ (أَنَّهُ يُقْبَضُ فِي وَجَعِهِ الَّذِي تُوُفِّيَ فِيهِ، فَبَكَيْتُ، ثمَّ سَارَّنِي فَأَخْبَرَنِي أَنِّي أَوَّلُ أَهْلِهِ يَتْبَعُهُ، فَضَحِكْتُ. (بخارى:4434)
ترجمه: عايشه رضي الله عنها مي?گويد: نبي اكرم (فاطمه رضي الله عنها را در بيماري وفاتش، فرا خواند و آهسته در گوش?اش، سخني گفت كه از شنيدن آن، گريه كرد. پس دوباره او را فراخواند، و آهسته در گوش?اش، چيزي گفت كه از شنيدن آن، خنديد.
راوي مي?گويد: از او علت?اش را جويا شديم. گفت: نخست، ?نبي اكرم (آهسته در گوش?ام گفت كه در اين بيماري، وفات مي?يابد. پس من، گريه كردم. سپس، آهسته در گوش?ام گفت: نخستين كسي كه از اهل بيت?ام به من ملحق مي?شود، تو هستي. لذا خنديدم.
بخاری هم فقط اورده که رسول خدا ص بفاطمه س گفتند تو اولین اهل بیت منی که بمن ملحق میشی . اما اول سخن رسول خدا را که به چه علت این مژده را بفاطمه دادند سانسور کرده اما مقریزی در امتاع الاسماع اورده ، اعظم رزیه منک ... ودر کتب شیعه هم بتفصیل امده که رسول خدا ص از شدت سختیها و ظلم به عترت بعد از رحلتشان خبر دادند
- حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ، عَنْ زَكَرِيَّا، عَنْ فِرَاسٍ، عَنْ عَامِرٍ، عَنْ مَسْرُوقٍ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: اجْتَمَعْنَ نِسَاءُ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَلَمْ تُغَادِرْ مِنْهُنَّ امْرَأَةٌ، فَجَاءَتْ فَاطِمَةُ كَأَنَّ مِشْيَتَهَا مِشْيَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: "مَرْحَبًا بِابْنَتِي" ثُمَّ أَجْلَسَهَا عَنْ شِمَالِهِ، ثُمَّ إِنَّهُ أَسَرَّ إِلَيْهَا حَدِيثًا، فَبَكَتْ فَاطِمَةُ، ثُمَّ إِنَّهُ سَارَّهَا، فَضَحِكَتْ أَيْضًا، فَقُلْتُ لَهَا: مَا يُبْكِيكِ؟ قَالَتْ: مَا كُنْتُ لِأُفْشِيَ سِرَّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقُلْتُ: مَا رَأَيْتُ كَالْيَوْمِ فَرَحًا أَقْرَبَ مِنْ حُزْنٍ، فَقُلْتُ لَهَا حِينَ بَكَتْ: أَخَصَّكِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحَدِيثٍ دُونَنَا، ثُمَّ تَبْكِينَ؟ وَسَأَلْتُهَا عَمَّا قَالَ، فَقَالَتْ: مَا كُنْتُ لِأُفْشِيَ سِرَّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، حَتَّى إِذَا قُبِضَ سَأَلْتُهَا عَمَّا قَالَ، فَقَالَتْ: إِنَّهُ كَانَ يُحَدِّثُنِي، "أَنَّ جِبْرَائِيلَ كَانَ يُعَارِضُهُ بِالْقُرْآنِ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً، وَأَنَّهُ عَارَضَهُ بِهِ الْعَامَ مَرَّتَيْنِ، وَلَا أُرَانِي إِلَّا قَدْ حَضَرَ أَجَلِي، وَأَنَّكِ أَوَّلُ أَهْلِي لُحُوقًا بِي، وَنِعْمَ السَّلَفُ أَنَا لَكِ" فَبَكَيْتُ، ثُمَّ إِنَّهُ سَارَّنِي فَقَالَ: "أَلَا تَرْضَيْنَ أَنْ تَكُونِي سَيِّدَةَ نِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ، أَوْ نِسَاءِ هَذِهِ الْأُمَّةِ؟ " فَضَحِكْتُ لِذَلِكَ , (ابن ماجة) 1621 [قال الألباني]: صحيح
جبرئیل هر سال یک بار قرآن به من عرضه می نمود، ولی امسال دو مرتبه عرضه کرده است، گمان می کنم که اجلم نزدیک است، و تو اولین کسی هستی که از خاندانم به من ملحق می شوی، پس تقوای خدا را پیشه کن و شکیبا باش، که من چه خوب نیاکان برای تو هستم.
همانطور كه مشخص است جملات رسول خدا ص در روايت ابن عباس بروايت طوسي بدست خيانت پيشگان حذف شده اند :
فقال أبكي لذريتي، و ما تصنع بهم شرار أمتي من بعدي، كأني بفاطمة ابنتي و قد ظلمت بعدي و هي تنادي يا أبتاه، يا أبتاه فلا يعينها أحد من أمتي...
26918 - حدثنا عبد الله قال وجدت في كتاب أبى بخط يده حدثنا أبو معمر وسمعته انا من أبي معمر قال حدثنا عبد الله بن إدريس قال ثنا يزيد يعني بن أبى زياد عن عبد الله بن الحرث عن أم الفضل بنت الحرث وهى أم ولد العباس أخت ميمونة قالت : أتيت النبي صلى الله عليه و سلم في مرضه فجعلت أبكى فرفع رأسه فقال ما يبكيك قلت خفنا عليك وما ندري ما نلقى من الناس بعدك يا رسول الله قال أنتم المستضعفون بعدي .مسند احمد
الاسم : يزيد بن أبى زياد القرشى الهاشمى ، مولاهم ، أبو عبد الله الكوفى ، مولى عبد الله بن الحارث بن نوفل ( أخو برد بن أبى زياد )
المولد : 47 هـ
الطبقة : 5 : من صغار التابعين
الوفاة : 136 أو 137 هـ
روى له : خت م د ت س ق ( البخاري تعليقا - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )
رتبته عند ابن حجر : ضعيف كبر فتغير و صار يتلقن ، و كان شيعيا
رتبته عند الذهبي : صدوق عالم فهم شيعى ، ردىء الحفظ لم يترك
و روى جعفر بن سليمان الضبعي عن أبي هارون العبدي عن أبي سعيد الخدري قال ذكر رسول الله ص يوما لعلي ما يلقى بعده من العنت فأطال فقال له ع أنشدك الله والرحم يا رسول الله لما دعوت الله أن يقبضني إليه قبلك قال كيف أسأله في أجل مؤجل قال يا رسول الله فعلام أقاتل من أمرتني بقتاله قال على الحدث في الدين
و روى جابر الجعفي عن محمد بن علي ع قال قال علي ع ما رأيت منذ بعث الله محمدا ص رخاء لقد أخافتني قريش صغيرا وأنصبتني كبيرا حتى قبض الله رسوله فكانت الطامة الكبرى وَ اَللَّهُ اَلْمُسْتَعانُ عَلى ما تَصِفُونَ .شرح ابن ابي الحديد
قال أُبيّ بن كعب: كنّا مع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وإنّما وجهنا واحد، فلما قُبض نظرنا هكذا وهكذا .ابن ماجه و الفتن
إنّ هؤلاء لم يزالوا مرتدّين على أعقابهم منذ فارقتهم .بخاري ونسايي واحمد و... از لحظه شهادت رسول خدا ص اكثريت صحابه مرتد شدند به جاهليت !!!
وأخرج أبو يعلى والحاكم وصححه والبيهقي وأبو نعيم على علي قال إن مما عهد إلى النبي {صلى الله عليه وسلم} أن الأمة ستغدر بي بعده . اسم الكتاب / الخصائص الكبرى
المؤلف / أبو الفضل جلال الدين عبد الرحمن أبي بكر السيوطي
4686 - عن حيان الأسدي سمعت عليا يقول : قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الأمة #ستغدر بك بعدي و أنت تعيش على ملتي و تقتل على سنتي من أحبك أحبني و من أبغضك أبغضني و إن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه
صحيح
تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح
البته چون سانسور جزو اصول دين سقيفه است اصل خبر در منابع شيعه چنين است ورسول خدا ص چنين فرمودند :
عن عمار قال: لما حضر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الوفاة دعا بعلي (عليه السلام) فسارّه طويلاً، ثم قال: " يا علي! أنت وصيي ووارثي، قد أعطاك الله علمي وفهمي، فإذا متُّ ظهرت لك ضغائن في صدور قوم وغُصبتَ على حقك.. " فبكت فاطمة (عليها السلام) وبكى الحسن والحسين (عليهما السلام)، فقال لفاطمة: " يا سيدة النسوان! مم بكاؤك؟! ".
قالت: " يا أبة! أخشى الضيعة بعدك ".(يعني حضرت فاطمه س از اوضاع وحشتناك اواخر عمر رسول خداص آنقدر خوف داشت كه چنين گفت واز نابودي وقتل وغارت منافقين ميترسيد)
قال: " أبشري يا فاطمة! فإنك أول من يلحقني من أهل بيتي، لا تبكي ولا تحزني فإنك سيدة نساء أهل الجنة، وأباك سيد الانبياء، وابن عمّك خير الأوصياء، وابناك سيدا شباب أهل الجنة، ومن صلب الحسين يخرج الله الائمة
...
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم) ـ قبل وفاته ـ مخاطباً أهل بيته (عليهم السلام): " أما إنكم #المقهورون والمستضعفون بعدي . بحار
ودر زیارت حضرت صدیقه طاهره سلام الله علیها میخوانیم : السلام عليك أيتها المغصوبة المظلومة، السلام عليك أيتها
المضطهدة المقهورة، السلام عليك يا فاطمة بنت رسول الله ورحمة الله وبركاته.بحار
#مضطهده :( ضهد ) ضَهَدَه يَضْهَدُه ضَهْداً واضْطَهَدَه ظَلَمه وقَهرَه وأَضْهَدَ به جارَ عليه ورجلٌ مَضْهُودٌ ومُضْطَهَد مَقْهُور ذليل مضطر وفي حديث شريح كان لا يُجيزُ الاضْطِهادَ هو الظلمُ والقَهْرُ يقال ضَهَدَه واضْطَهَده والطاء بدل من تاء الافتعال المعنى مان لا يُجيزُ البيع واليمِينَ وغيرها في الإِكْراه والقَهْر وروى ابن الفرج لأَبي زيد أَضْهَدتُ بالرجل إِضْهاداً وأَلْهَدْتُ به إِلهاداً وهو أَنْ تَجُورَ عليه وتسْتَأْثِرَ ابن شميل اضْطَهَدَ فلانٌ فلاناً إِذا اضْطَعَفَه وقَسَرَه وهي الضُّهْدَة يقال ما نخاف بهذا البَلَدِ الضُّهْدَة أَي الغَلَبَة والقَهْر وفلان ضُهْدَة لكل أَحَدٍ أَي كلُّ مَنْ شاءَ أَن يَقْهَرَه فَعَلَ ورجل ضَهِيدٌ صُلْبٌ شديدٌ وضَهْيَدٌ موضع ليس في الكلام فَعْيَلٌ غيرُه وذكر الخليل أَنه مصنوع .لسان العرب
درحاليكه رسول خدا مكرر توصيه نموده بودند مهرباني و رعايت حقوق عترتشان را بعد از شهادتشان :
اشتد غضب الله علی من آذانی فی عترتی.ديلمي
غضب خدا بر کسانی که مرا در مورد اهل بیتم آزار دهند، شدید خواهد شد.
عن زيد بن أرقم : أن النبى - صلى الله عليه وسلم - قال لفاطمة وعلى وحسن وحسين أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم (ابن أبى شيبة ، والنسائى ، وابن ماجه ، وابن حبان ، والطبرانى ، والحاكم ، والضياء)