چرا شيعه ميگويد سقيفه توطئه از پيش تعيين شده بود ؟

بنص صحاح آثار ، هم شيعه و هم سنت گزارش داده اند كه بعد از تنفري كه قريش از محمد ص ودينش در اواخر عمر ايشان پيدا كردند مخصوصا بعد از غدير وثتبيت ودوام دين اسلام ، اكابر قريش با هم تعاقد كردند وصحيفه اي امضاء نمودند كه هرگز نگذارند امر خلافت به وصي رسولخدا ص برسد تا دين اسلام را مطابق هواي خود تغيير دهند كه اين موضوع در اخبار صحيحي كه نسايي و حاكم نيشابوري بر شرط بخاري ومسلم و تصحيح ذهبي والباني از ابي بن كعب رض آمده بخوبي نمايان است .

 

همانطور که در احادیث صحیح دیدیم جناب عمر در سقیفه مقاله ای از قبل آماده کرده بود (أني قد هيأتُ كلاماً) واین یعنی سقیفه از قبل در صحیفه ملعونه نوشته شده بود همانطور که ابی بن کعب بخبر صحیح گفت هلك أهل #العقدة و در این خبر زیر هم بصراحت ابی بن کعب میگوید آنقدر توطئه و نقشه حزب سقیفه دقیق است که 2 مهاجر خلیفه میشوند وشخص سومی هم وجود ندارد وکشته میشود و بعدشم شام و بدرستيكه اين موضوع پيشگويي رسول خدا ص است :

 

 

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُعَاوِيَةَ، قَالَ: حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ، عَنِ ابْنِ دَأْبٍ، عَنْ صَالِحِ بْنِ كَيْسَانَ، عَنِ ابْنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ: " قُبِضَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاجْتَمَعَتِ الْأَنْصَارُ فِي سَقِيفَةِ بَنِي سَاعِدَةَ، فَأَتَيْتُ أُبَيَّ بْنَ كَعْبٍ فَقُلْتُ: أَلَا أَرَاكَ قَاعِدًا فِي بَيْتِكَ وَهَؤُلَاءِ قَوْمُنَا يَتَدَاعَوْنَ الْمُهَاجِرِينَ؟ فَانْطَلِقْ إِلَى قَوْمِكَ. فَقَالَ: وَاللَّهِ مَا أَنْتُمْ مِنْ هَذَا الْأَمْرِ فِي شَيْءٍ، وَإِنَّهُ لَهُمْ دُونَكُمْ، يَلِيهَا مُهَاجِرَانِ وَيُقْتَلُ الثَّالِثُ، وَيُفْرَعُ الْأَمْرُ فَيَكُونُ هَاهُنَا - وَأَشَارَ إِلَى الشَّامِ - وَإِنَّ هَذَا لَمَبْلُولٌ بِرِيقِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ أَغْلَقَ بَابَهُ "

الكتاب: تاريخ المدينة لابن شبة

المؤلف: عمر بن شبة (واسمه زيد) بن عبيدة بن ريطة النميري البصري، أبو زيد (المتوفى: 262هـ)

 

البته حزب سقيفه سريعا ابي را در 4 شنبه ترور نمودند چون ميخواست در روز جمعه افشاگري كند و....

 

 

فقط همین یک خبر برای محققین منصف کافیست .

 

ففي السنن الكبرى ج1ص287ح 882 : أخبرنا محمد بن عمر بن علي بن مقدم قال حدثنا يوسف بن يعقوب قال أخبرني التيمي عن أبي مجلز عن قيس بن عباد قال بينا أنا في المسجد في الصف المقدم فجبذني رجل من خلفي جبذة فنحاني وقام مقامي فوالله ما عقلت صلاتي فلما انصرف فإذا هو أبي بن كعب فقال يا فتى لا يسؤك الله إن هذا عهد من النبي صلى الله عليه وسلم إلينا أن نليه ثم استقبل القبلة فقال هلك أهل العقد ورب الكعبة ثلاثا ثم قال والله ما عليهم آسى ولكن آسى على من أضلوا قلت يا أبا يعقوب ما يعني بأهل العقد قال الأمراء. صحيح .صححه الالباني ...وقال الذهبي علي شرط البخاري ومسلم

 

ابي بن كعب رض سه مرتبه بخداي كعبه قسم خورد هلاك شدند اهل عقد وپيمان بعد گفت بخدا قسم بر اينها تاسف نميخورم بلكه ناراحتي من از گمراهي امت رسول خدا ص بدست امراء يا همان خلفاي سقيفه يا اصحاب صحيفه ملعونه است .

 

وروى أبو بكر الجوهري في كتاب السقيفة قال حدثني المغيرة بن محمد المهدى من حفظه وعمر بن شبة من كتابه بإسناده رفعه إلى أبي سعيد الخدري قال سمعت البراء بن عازب يقول : لم أزل لبني هاشم محبا فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله تخوفت أن تتمالأ قريش على إخراج هذا الأمر من بني هاشم فأخذني ما يأخذ الواله العجول مع ما في نفسي من الحزن لوفاة رسول الله وأنا في الحجرة أتفقد وجوه قريش فإني لكذلك إذ فقدت أبا بكر وعمر وإذا قائل يقول في سقيفة بني ساعدة ، وإذا قائل آخر يقول : قد بويع أبو بكر فلم ألبث وإذا أنا بأبي بكر قد أقبل ومعه عمر وأبو عبيدة وجماعة من أصحاب السقيفة وغيرهم وهم محتجزون بالأزر الصنعانية لا يمرون بأحد إلا خبطوه وقدموه فمدوا يده فمسحوها على يد أبى بكر

 

 

 

27901- عن أبى معشر زياد بن كليب عن أبى هريرة قال : لما قبض النبى  - صلى الله عليه وسلم -  كان أبو بكر غائبا فجاء ولم يجترئ أحد أن يكشف عن وجهه فكشف عن وجهه وقبل عينيه ثم قال بأبى وأمى طبت حيا وطبت ميتا واجتمع الأنصار فى سقيفة بنى ساعدة ليبايعوا سعد بن عبادة فبلغ ذلك أبا بكر فأتاهم ومعه عمر وأبو عبيدة بن الجراح فقال ما هذا فقالوا منا أمير ومنكم أمير فقال أبو بكر منا الأمراء ومنكم الوزراء ثم قال أبو بكر إنى رضيت لكم إحدى هذين الرجلين عمر وأبو عبيدة إن النبى  - صلى الله عليه وسلم -  جاءه قوم فقالوا ابعث معنا أمينا حق أمين فبعث معهم أبا عبيدة وأنا أرضى لكم أبا عبيدة فقام عمر فقال أيكم تطيب نفسه أن يخلف قدمين قدمها النبى  - صلى الله عليه وسلم -  فبايعه عمر وبايعه الناس (ابن جرير) [كنز العمال 14127]

آنقدر مقام و ریاست طلبی برای ابوبکر وعمر شیرین بود که جنازه رسول خاتم ص را رها کردند وبه سقیفه شتافتند :

 

طبري در تاريخ خود مي نويسد كه عمر بن خطاب پس به خلافت رسيدن ابوبكر مي گفت:

ما هو إلاّ أن رأيت أسلم، فأيقنت بالنصر.

 

تاريخ الطبري ج 2 ص .458

 

هنگامي كه قبيله اسلم كه ( اراذل  واوباش چماق بدست بودند )را كه ديدم يقين به پيروزي پيدا كردم .

 

اما يك شبهه كردند وهابيون از اين پيشگويي رسول خدا ص به نفع خود ! وهابيون ميگويند كه ببينيد در كتاب تفسير قمي شيعه هم آمده كه رسول خدا به حفصه گفتند بعد از من ابوبكر وپدرت خليفه ميشوند ؟!

 

اما ببينيم اصل خبر وبعد تلبيس جاعلين را :

 

علي بن ابراهيم قمي ره در تفسيرش نوشته :

(بسم الله الرحمن الرحيم يا ايها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضات أزواجك والله غفور رحيم قد فرض الله لكم تحلة ايمانكم والله مولاكم وهو العليم الحكيم) اخبرنا احمد بن إدريس قال حدثنا احمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن ابن سيار عن ابي عبدالله عليه السلام في قوله تعالى يا ايها النبي لم تحرم ما احل الله لك الآية، قال اطلعت عائشة وحفصة على النبي صلى الله عليه وآله وهو مع مارية، فقال النبي صلى الله عليه وآله والله ما أقربها، فامره الله ان يكفر يمينه.

قال علي بن ابراهيم كان سبب نزولها ان رسول الله صلى الله عليه وآله كان في بعض بيوت نسائه وكانت مارية القبطية تكون معه تخدمه وكان ذات يوم في بيت

حفصة فذهبت حفصة في حاجة لها فتناول رسول الله مارية، فعلمت حفصة بذلك فغضبت وأقبلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وقالت يا رسول الله هذا في يومي وفي داري وعلى فراشي فاستحيا رسول الله منها، فقال كفى فقد حرمت مارية على نفسي ولا أطأها بعد هذا ابدا وأنا افضي اليك سرا فان انت اخبرت به فعليك لعنة الله والملائكة والناس اجمعين فقالت نعم ما هو؟ فقال إن ابا بكر يلى الخلافة بعدي ثم من بعده ابوك فقالت من اخبرك بهذا قال الله اخبرني فاخبرت حفصة عائشة من يومها ذلك واخبرت عائشة ابا بكر، فجاء ابوبكر إلى عمر فقال له ان عائشة اخبرتني عن حفصة بشئ ولا أثق بقولها فاسأل انت حفصة، فجاء عمر إلى حفصة، فقال لها ما هذا الذي اخبرت عنك عائشة، فانكرت ذلك قالت ما قلت لها من ذلك شيئا، فقال لها عمر ان كان هذا حقا فاخبرينا حتى نتقدم فيه،(سريع اقدام كنيم) فقالت نعم قد قال رسول الله ذلك فاجتمع على ان يسموا رسول الله ( رسول خدا ص را مسموم سازند كه در صحيح بخاري هم امده ) فنزل جبرئيل على رسول الله صلى الله عليه وآله بهذه السورة (يا ايها النبي لم تحرم ما احل الله لك - إلى قوله - تحلة ايمانكم) يعني قد اباح الله لك ان تكفر عن يمينك (والله مولاكم وهو العليم الحكيم وإذا أسر النبي إلى بعض ازواجه حديثا فلما نبأت به) اي اخبرت به (واظهره الله) يعني اظهر الله نبيه على ما اخبرت به وما هموا به (عرف بعضه) اي اخبرها وقال لم اخبرت بما اخبرتك وقوله (وأعرض عن بعض) قال لم يخبرهم بما علم مما هموا به (قالت من أنبأك هذا قال نبأني العليم الخبير ان تنويا إلى الله فقد صغت قلوبكما وان تظاهرا عليه فان الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين) يعني امير المؤمنين عليه السلام (والملائكة بعد ذلك ظهير) يعني لامير المؤمنين عليه السلام.

 

يعني:من تو را رازي با خبر مي كنم كه اگر كسي را از آن با خبر كني پس لعنت خدا و ملائكه و مردم بر تو باد حفصه گفت:بسيار خب آن چيست؟ حضرت فرمود: بي گمان خلافت بعد از من به ابوبكر و سپس به پدرت عمر خواهد رسيد (يعني با #غصب وستم  وغدر همچنانكه در احاديث صحيح ديگر امده است ...ستغدر بك ...)حفصه گفت: چه كسي اين را به تو گفته است؟ حضرت فرمود:خداوند به من خبر داد وبعدش حفصه هم سريع همانروز اين خبر را بعائشه وانها هم به پدارانشان گفتند وعمر گفت سريعتر اقدام كنيم وتصميم بر قتل رسول خدا ص گرفتند كه با مسموم كردن ايشان خاتمه يافت ....اين قضيه در صحيح بخاري هم آمده است ...

 

در تفسیر عیاشی از عبد الصمد بن بشیر از امام صادق علیه السلام نقل شده که آن حضرت رو کردند به ما و فرمودند: آیا فکر می کنید پیامبر به مرگ طبیعی از دنیا رفتند یا کشته و شهید شدند؟

خداوند می فرماید( در سوره آل عمرا ن آیه ۱۴۴) آيا اگر او به مرگ بلكه شهادت درگذشت شما باز به دين جاهليّت خود رجوع خواهيد كرد؟ آن حضرت فرمود: با سمی آن دو زن (عایشه و حفصه) پیامبر خدا (ص) را مسموم نمودند(اگر سمتاه باشد و اگر سقتاه باشد یعنی سمی را به او نوشانیدند یعنی با آب یا مایعی مخلوط کردند و به اوخوراندند) پس ما گفتیم این دو زن و پدرانشان بدترین مخلوق خدا هستند.

 

حتي امام سيوطي در درالمنثور وطبراني و... نظير اين اخبار را آورده اما آيا اين پيشگويي رسول خدا ص نص بر خلافت خلفاي غاصب است يا اثبات كفر ايشان ؟

عن ابن عباس في قوله: «وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَىٰ بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثًا» قال: «دخلت حفصة على النبي صلى الله عليه وسلم في بيتها وهو يطأ مارية، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تخبري عائشة حتى أبشرك ببشارة، فإن أباكِ يلي الأمر من بعد أبي بكر إذا أنا متُّ! فذهبت حفصة فأخبرت عائشة! فقالت عائشة لرسول الله صلى الله عليه وسلم: من أنبأك هذا؟ قال: نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الخَبِيرُ. فقالت عائشة: لا أنظر إليك حتى تحرِّم مارية! فحرّمها، فأنزل الله: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ». (معجم الطبراني ج12 ص117).

مثل اينست كه من بگويم در ايه 144 آل عمران خداي متعال از ارتداد وانقلاب صحابه بعد از شهادت رسول خدا ص خبر ميدهد واين يعني ارتداد به جاهليت مقصود ومطلوب ووصيت خداست ؟؟؟!!!!

 

سبحان مقسم العقول ! كجارفته عقلتان اي خفتگان !؟

 

بعدشم نوشته : عن سليمان الكاتب عن بعض اصحابه عن ابي عبدالله عليه السلام في قوله (يا ايها النبي جاهد الكفار والمنافقين) قال هكذا نزلت فجاهد رسول الله صلى الله عليه وآله الكفار وجاهد علي عليه السلام المنافقين فجاهد على عليه السلام جهاد رسول الله صلى الله عليه وآله ...يعني جنگهاي مولا علي ع در جمل وصفين ونهروان با منافقين بود ومثل جنگهاي رسول خدا ص با كفار !

نكته ديگر دروغگويي جناب عائشه است كه با بافتن داستان مغافير قصد انحراف اذهان از اين حادثه شوم را دارد كه خداي متعال تمام هستي را در مقابل اين دو زن بسيج نمود : ان تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما و ان تظاهرا عليه فان اللّه هو موليه و جبريل و صالح المؤ منين و الملئكه بعد ذلك ظهير

 

 

حتي شيخ الاسلام ! بن تيميه هم در منهاج السنه و مجموع الفتاوي بصراحت نوشته كه حضرت علي ع خليفه نبود وفقط همان سه نفر خليفه بودند چون ان سه نفر اسلام را گسترش دادند وفتوحات كردند وبا كفار جنگيدند اما امام علي ع با اهل قبله جنگيد و خون مسلمين ! را در جمل وصفين ونهروان ريخت وطالب دنيا بودند مثل فرعون و... ؟؟؟!!!!!

 



البته حزب سقيفه سريعا ابي را در 4 شنبه ترور نمودند چون ميخواست در روز جمعه افشاگري كند و....
وهذا ابي بن كعب الذى له الدين والسابقة ومعه القرآن يقول في الامة ماذكره اسحق بن ابراهيم قال اخبرني سلمة بن الفضل عن محمد بن اسحق عن عمرو بن عبيد عن الحسن العوفى قال دخلت مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله فاذا انا برجل قد تسجى بثوبه وحوله جماعة فسألتهم عن شئ فجبهوني فقلت يا اصحاب محمد تضنون بالعلم قال فكشف الرجل المسجى الثوب عن وجهه فاذا شيخ ابيض الرأس واللحية فقال عن أى هذه الامة تسأل فوالله مازالت هذه الامة مكبوبة على وجهها منذ قبض رسول الله صلى الله عليه وآله وأيم الله لئن بقيت إلى يوم الجمعة لاقومن مقاما اقتل فيه قال وسمعته يقول مثل ذلك ألا هلك اهل العقدة ألا ابعدهم الله والله ما آسى عليهم انما آسى على الذين يهلكون من امة محمد صلى الله عليه وآله قال فلما كان يوم الاربعاء رأيت الناس يموجون فقلت مالكم قالوا مات سيد المسلمين ابي بن كعب قال فقلت سترالله على هذا المسلم حيث لم يقم ذلك المقام فهذا ابي بن كعب يقول في الامة انها مكبوبة على وجهها منذ قبض الله نبيه صلى الله عليه وآله .
الكتاب : ألمسترشد في امامة على بن ابيطالب عليه السلام

ابی بن کعب سید الانصار رض طبق روایات صحیح عامه وخاصه میگوید ،  از زمانی که رسول خدا ص قبض روح شدند این امت (بواسطه کودتای سقیفه) بد بخت شد و بخدا قسم اگر زنده بگذارنم (چون قطعا میکشنم) ؛ روز جمعه افشا میکنم اهل #عقده (صحیفه ملعونه) که خداوند رحمتشان نکند ، بخدا قسم افسوس بر آنها نمیخورم بلکه تاسف من بر امت محمد ص است که بدست ایشان هلاک میشوند ...اما هنور به روز جمعه نرسیده بود در روز چهار شنبه جسدش را آوردند ؟؟؟!!!!!!!

وطبرسی در احتجاج آورده :
ابی در مقام احتجاج بر ابوبكر گفت: اى ابوبكر! حقى را كه خداوند براى غير تو قرار داده، انكار مكن و نخستين كسى نباش كه رسول خدا را در امر وصىّ و برگزيده‌اش نافرمانى كرده، و از امر او سر مى‌ پيچد... ، اُبىّ در ضمن خطبه‌اى مى‌گويد: روزى پيامبر(صلى الله عليه وآله) درباره وصىّ و جانشين بعد از خود برايم سخن گفت و على(عليه السلام)را هدايتگر هدايت شده، خيرخواه امت، احيا‌كننده سنت پيامبر(صلى الله عليه وآله)، امام و پيشواى مسلمانان پس از خود معرفى فرمود: «يا اُبّى عَلَيْكَ بِعلىّ فَاِنَّهُ الْهادِىُ الْمَهْدِى، اَلنّاصِحُ لاُِمتى، اَلَْمُحيى لِسُنَّتى وَ هُوَ اِمامُكُمْ بَعْدِىْ فَمَنْ رَضِىَ بِذلِكَ لَقِينى عَلى ما فارَقْتُهُ عَلَيه»


فقام عبد الرحمن بن عوف وأبو عبيدة بن الجراح ومعاذ بن جبل، فقالوا:
اقعد يا أبي! أصابك خبل أم أصابتك جنة؟ (بروایتی يا أبي! أصابك #خبل؟ أم بك جنة) فقال: بل الخبل فيكم، كنت عند رسول الله صلى الله عليه وآله فألفيته يكلم رجلا وأسمع كلامه ولا أرى وجهه فقال فيما يخاطبه :
ما أنصحه لك ولامتك ! وأعلمه بسنتك !
فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أفترى امتي تنقاد له من بعدي ؟
قال : يا محمد ، يتبعه من امتك أبرارها ، ويخالف عليه من امتك فجارها ،
وكذلك أوصياء النبيين من قبلك .... فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : هذا ملك من ملائكة ربي عزوجل ، ينبئني
أن امتي تتخلف على وصيي علي بن أبي طالب - عليه السلام - ، واني اوصيك
يا ابي بوصية إن حفظتها لم تزل بخير ، يا ابي عليك بعلي ، فإنه ذو الهدى
الناصح لامتي ، المحيي لسنتي ، وهو إمامكم بعدي ، فمن رضي بذلك لقيني على ما
فارقته عليه .
حتی هنگامیکه  در يك جلسه ابی بن کعب رض درحال سخنرانی وافشای حزب سقیفه بود :


عبدالرحمان عوف و ابوعبیده جراح و معاذ به ابی گفتند بنشین ای ابی خل شدی یا مجنون ؟! ابی هم گفت بلکه #خرفتی در شماست من نزد رسول خدا ص بودم  که فرشته پروردگار از غصب حق مولي علي ع توسط فجار امتش بعد از نبي ص  خبر داد ! ...احتجاج وبحار واليقين واربعين و...

 

تفصيل در لينك بروز شده :

Download