اخذ وگرفتن سنت و احاديث فقط از اهل بيت ، چرا ؟!
ميگن کار هر کسی حدیث گویی نیست وسنت رسول خد اص را فقط باید از ائمه فراگرفت :
صحاح عامه روایت کرده اند از ابوهریره که شاگرد یهود بود :
خلق الله آدم على #صورته وطوله ستون ذراعًا فلما خلقه قال اذهب فسلم على أولئك النفر وهم نفر من الملائكة جلوس فاستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك فذهب فقال السلام عليكم فقالوا السلام عليك ورحمة الله فزادوه ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم فى طوله ستون ذراعًا فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن (أحمد ، والبخارى ، ومسلم عن أبى هريرة)
وَقَالَ الْحَارِثُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي أُسَامَةَ : حَدَّثَنَا زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا جَرِيرٌ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم ، قَالَ : لاَ تُقَبِّحُوا الْوَجْهَ ، فَإِنَّ ابْنَ آدَمَ خُلِقَ عَلَى صُورَةِ الرَّحْمَنِ.
هَذَا إِسْنَادٌ رُوَاتُهُ ثِقَاتٌ.
ومن هذه الأحاديث يعلم أن الصورة ثابتة لله تعالى ، على ما يليق به جل وعلا ، فصورته صفة من صفاته لا تشبه صفات المخلوقين ، كما أن ذاته لا تشبه ذواتهم.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( لفظ الصورة في الحديث كسائر ما ورد من الأسماء والصفات ، التي قد يسمى المخلوق بها ، على وجه التقييد ، وإذا أطلقت على الله اختصت به ، مثل العليم والقدير والرحيم والسميع والبصير ، ومثل خلقه بيديه ، واستواءه على العرش ، ونحو ذلك) نقض التأسيس 3/396
خداوند ادم را بصورت خودش خلق کرد و طولش 60 ذراع بود ...!!!!!
ذراع به حد فاصل آرنج تا سر انگشت میانی می گویند. حدود نیم متر یعنی حضرت ادم 30 متر قدش بود ...
ذرع حدود 104 سانتی متر است.
اما این ابوزناد از درباریان اموی است در حالیکه صحیحترین اسناد بخاری هم از اوست ؟!
در تورات سفر پیدایش هم امده که خداوند گفت #ادم را بصورت خود بسازیم و...
اما ببینید امام شیعه چگونه این حدیث را تصحیح میکنند :
توحید وعیون صدوق : الهمداني، عن علي، عن أبيه، عن علي بن معبد، عن الحسين بن خالد
قال: قلت للرضا عليه السلام: يا ابن رسول الله إن الناس يروون أن رسول الله صلى
الله عليه واله قال: إن الله خلق آدم على صورته، فقال: #قاتلهم الله لقد حذفوا أول
الحديث، إن رسول الله صلى الله عليه واله مر برجلين يتسابان، فسمع أحدهما يقول
لصاحبه: قبح الله وجهك ووجه من يشبهك. فقال عليه السلام: يا عبد الله لا تقل هذا
لاخيك فإن الله عزوجل خلق آدم على صورته.
امام رضا ع بشدت این معنی را رد کرد و فرمود خداوندشان بکشد که اول حدیث را سانسور نمودند !!!!
بزبان دیگر ضمیر ه در این خبر به ادم ع برمیگردد اما در خبر ابوهریره بخدا !!!
توحید صدوق: القطان، عن السكري، عن
الحكم بن أسلم، عن ابن عيينة، عن الجريري، عن أبي الورد بن ثمامة، (1) عن علي عليه
السلام قال: سمع النبي صلى الله عليه واله رجلا يقول لرجل: قبح الله وجهك ووجه من
يشبهك، فقال عليه السلام: مه لا تقل هذا فإن الله خلق آدم على صورته. قال الصدوق
رحمه الله: تركت المشبهة من هذا الحديث أوله، وقالوا: إن الله خلق آدم على صورته،
فضلوا في معناه وأضلوا.
فقال في الصحف ما هذا لفظه: فخلق الله آدم على صورته التي صورها في اللوح المحفوظ.
يقول علي بن طاوس: فأسقط بعض المسلمين بعض هذا الكلام وقال: (إن الله خلق آدم على
صورته) فاعتقد الجسم، فاحتاج المسلمون إلى تأويلات الحديث.بحار
جالب اینجاست که خود عامه هم مثل شیعه دارند :
2298- إذا ضرب أحدُكم فَلْيَجْتَنِبِ الوجهَ ولا يقلْ قبَّح اللهُ وجهَك ووجهَ من أشبه وجهَك فإنَّ اللهَ خلق آدمَ على صورتِهِ (عبد الرزاق ، وأحمد ، ومسلم ، والدارقطنى فى الصفات ، والطبرانى فى السنة ، وابن عساكر عن أبى هريرة ، قال المناوى : وإسناد أحمد حسن)
کسی، یک نفر را شماتت می کرد و او را تقبیح می کرد پیامبر (ص) فرمود که این شخص را تقبیح نکنی که خداوند حضرت آدم را به شکل و صورت او آفریده است، یعنی این شخص شبیه حضرت آدم است و در واقع ضمیر در کلمه «صورته» به آن شخص که مورد شماتت بود برمی گردد.
] عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَحْرٍ (ضعيف مرتفع القول) عَنْ أَبِي أَيُّوبَ«» الْخَرَّازِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ع عَمَّا يَرْوُونَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ فَقَالَ هِيَ صُورَةٌ مُحْدَثَةٌ مَخْلُوقَةٌ وَ اصْطَفَاهَا اللَّهُ وَ اخْتَارَهَا عَلَى سَائِرِ الصُّوَرِ الْمُخْتَلِفَةِ فَأَضَافَهَا إِلَى نَفْسِهِ كَمَا أَضَافَ الْكَعْبَةَ إِلَى نَفْسِهِ وَ الرُّوحَ إِلَى نَفْسِهِ فَقَالَ بَيْتِيَ (البقرة -: 125 -) وَ نَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي (الحجر -: 29 -) كافي .
امام #مالک امام مالکیه بشدت ابن خبر را انکار میکرد :
806 - عَبْدُ اللَّهِ بْنُ ذَكْوَانَ أَبُو الزِّنَادِ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى قَالَ: حَدَّثَنَا صَالِحٌ قَالَ: قَالَ عَلِيٌّ: سَمِعْتُ سُفْيَانَ قَالَ: جَلَسْتُ إِلَى إِسْمَاعِيلَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سَعْدٍ فَقُلْتُ: حَدَّثَنَا أَبُو الزِّنَادِ فَأَخَذَ كَفًّا مِنْ حَصًى فَحَصَبَنِي بِهِ، وَكَانَ مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ لَا يَرْضَى أَبَا الزِّنَادِ. حَدَّثَنَا مِقْدَامُ بْنُ دَاوُدَ قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو زَيْدٍ أَحْمَدُ بْنُ أَبِي الْغِمْرِ، وَالْحَارِثُ بْنُ مِسْكِينٍ قَالَا: حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْقَاسِمِ قَالَ: سَأَلْتُ مَالِكًا عَمَّنْ يُحَدِّثُ بِالْحَدِيثِ الَّذِي قَالُوا: إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ، فَأَنْكَرَ ذَلِكَ مَالِكٌ إِنْكَارًا شَدِيدًا، وَنَهَى أَنْ يَتَحَدَّثَ بِهِ أَحَدٌ، فَقِيلَ لَهُ: إِنَّ نَاسًا مِنْ أَهْلِ الْعِلْمِ يَتَحَدَّثُونَ بِهِ؟ فَقَالَ: مَنْ هُمْ، فَقِيلَ: مُحَمَّدُ بْنُ عَجْلَانَ، عَنْ أَبِي الزِّنَادِ، فَقَالَ: لَمْ يَكُنْ يَعْرِفُ ابْنُ عَجْلَانَ هَذِهِ الْأَشْيَاءَ، وَلَمْ يَكُنْ عَالِمًا، وَذُكِرَ أَبُو الزِّنَادِ فَقَالَ: إِنَّهُ لَمْ يَزَلْ عَامِلًا لِهَؤُلَاءِ حَتَّى مَاتَ، وَكَانَ صَاحِبَ عُمَّالٍ يَتَّبِعُهُمْ .
الكتاب: الضعفاء الكبير
المؤلف: أبو جعفر محمد بن عمرو بن موسى بن حماد العقيلي المكي (المتوفى: 322هـ)
المحقق: عبد المعطي أمين قلعجي فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ {الشورى/11}
چرا امامیه معتقدند هموراه امامی برای تحکیم آیات وروایات باید وجود داشته باشد ؟
روایاتی وجود دارند که معلوم نیست راوی #عمدا یا سهوا معنی را منقلب و تحریف یا تصحیف نموده است و معنی کلا عوض شده است مانند خبری که عامه از رویت خداوند روایت کرده اند حال ببینیم اصل خبر از زبان شریک قران :
ابراهیم بن محمد خزاز و محمدبن حسن گویند: «دَخَلْنا عَلَی أَبِی الحَسَنِ الرِّضا علیه السّلام فَحَکَیْنا لَهُ أَنَّ مُحَمَّداً صلی الله علیه و آله و سلم رأی رَبَّهُ فِی #صُورَةِ الشّابِّ #المُوفقِ فی سنِّ أَبْناءِ ثَلاثِینَ سَنَةً وَ قُلْنا إِنَّ هِشامَ بْنَ سالِمٍ وَ صاحِبَ الطّاقِ وَ المِیثَمِّیَّ یَقُولُونَ إِنَّهُ أَجوَفُ إِلَی السُّرَّةِ والبَقِیَّةُ صَمَدٌ فَخَرَّ ساجِداً للهِ ثُمَّ قالَ سُبْحانَکَ ما عَرَفُوکَ وَ لا وَحَّدُوکَ فَمِنْ أَجْلِ ذَلِکَ وَ صَفُوکَ سُبْحانَکَ لَوْ عَرَفُوکَ لَوْ صَفُوکَ بِما وَصَفْتَ بِهِ نَفْسَکَ سُبْحانَکَ کَیْفَ طاوَعْتُهُمْ أَنْفُسُهُمْ أنْ یُشَبِّهُوکَ بِغَیْرِکَ اللَّهمَّ لا أَصِفُکَ إِلّا بِما وَصَفْتَ بِهِ نَفْسَکَ وَ لا أُشَبِّهُکَ بِخَلْقِکَ أَنْتَ أَهْلٌ لِکُلِّ خَیْرٍ فَلا تَجْعَلْنِی مِنَ القَوْمِ الظّالِمینَ ثُمَّ التَفَتَ إِلَیْنا فَقالَ ما تَوَهَّمْتُمْ مِنْ شیءٍ فَتَوَهَّمُوا الله غَیْرَهُ ثُمَّ قالَ نَحْنُ آلَ مُحَمَّدٍ النَّمَطَ الأوْسطُ الَّذِی لا یُدْرِکُنا الغالِی وَ لا یَسْبِقنا التّالِی یا مُحَمَّدُ إنَّ رَسُولَ الله صلی الله علیه و آله و سلم حینَ نَظَرَ إِلَی عَظَمَةِ رَبِّهِ کانَ فی هَیْئَةِ #الشّابِّ المُوَفَّقِ وَسِنِّ أَبْناءَ ثَلاثِینَ سَنَةً یا مُحَمَّدُ عَظُمَ رَبَّی عَزَّ وَ جَلَّ أنْ یَکُونَ فِی صِفَةِ المَخْلُوقِینَ قالَ قُلْتُ جُعِلْتُ فِداکَ مَنْ کانَتْ رِجْلاهُ فی خُضْرَةٍ قالَ ذاکَ مُحَمَّدً کانَ إِذا نَظَر إِلَی رَبِّهِ بِقَلْبِهِ جَعَلَهُ فِی نُورٍِ مِثلِ نُورِ الحُجُبِ حَتَّی یَسْتَبینَ لَهُ ما فِی الحُجُبِ إِنَّ نُورَ اللهِ مِنْهُ أَخْضَرُ وَ مِنْهُ أَحْمَرُ وَ مِنْهُ أَبْیَضُ وَ مِنْهُ غَیْرُ ذَلِکَ یا مُحَمَّدُ ما شَهِدَ لَهُ الکتابُ و السُّنَّةُ فَنَحْنُ القائِلُونَ بِهِ؛ کافی کلینی وتوحید صدوق
حضور امام رضا علیه السّلام شرفیاب شدیم و برای ایشان این حدیث را نقل کردیم محمد صلی الله علیه و آله و سلم پروردگار خود را به صورت جوان کاملی در سن سی سال دیده است و گفتم که: هشام بن سالم، صاحب الطاق، و میثمی معتقدند که این جسم خدا تا ناف میان تهی است، و باقی تو پر است. حضرت برای خدا روی خاک به سجده افتاد، و سپس فرمود: منزهی تو! نه تو را شناختند و نه یگانه دانستند و به همین جهت برایت صفت تراشیدند، منزهی تو! اگر تو را شناخته بودند به همانی که خود را ستودی تو را می ستودند، منزهی تو! چگونه توانستند تو را به دیگران مانند کنند.
بارخدایا! من تو را وصف نکنم مگر به آن چه خود را بدان وصف کردی، من تو را شبیه خلقت ندانم، تو اهل هر خیری هستی، مرا از مردم ستمکار مساز. سپس رو به ما کرد و فرمود: هر چه در وهم شما آید، به خاطر آرید که خدا جز آن است، سپس فرمود: ما آل محمد روش میانه داریم که غلوّ کنندگان به ما نرسند و عقب ماندگان از ما سبقت نجویند. ای محمد، معنای این حدیث این است که وقتی محمد صلی الله علیه و آله و سلم نظر به عظمت پروردگار خود کرد به سیمای جوان کامل و در سن سی سالگی بود. (یعنی رسول خدا در سن 30 سالکی بود و با چشم دل به عظمت رب نگاه کرد) ای محمد، پروردگار عز وجل بزرگتر از این است که به صفت آفریده ها باشد. گوید: گفتم: قربانت! پس دو پای که در سبزه زار بود؟ فرمود؟ آن دو پای محمد صلی الله علیه و آله و سلم بود که چون از دل به پروردگار خود نگریست، خدا او را در نوری چون نور حجب در آورد تا آنچه در حجب است برای او هویدا گردد، نور خدا سبز دارد و سرخ دارد و سفید و رنگهای دیگر. ای محمد، هرچه را کتاب و سنت گواه آن باشد، ما به همان عقیده داریم»
اما از طریق عامه :
كَمَا أَخْبَرَنَا أَبُو سَعْدٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَالِينِيُّ، أنا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظُ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَاصِمٍ، ثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَبِي سُوَيْدٍ الذِّرَاعُ، ثنا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، ح. وَأَخْبَرَنَا أَبُو سَعْدٍ الْمَالِينِيُّ، أنا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عَدِيٍّ الْحَافِظَ، أَخْبَرَنِي الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ، ثنا أَسْوَدُ بْنُ عَامِرٍ، ثنا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ عِكْرِمَةَ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «#رَأَيْتُ رَبِّي جَعْدًا أَمْرَدَ عَلَيْهِ حُلَّةٌ خَضْرَاءُ» . قَالَ: وَأَخْبَرَنَا أَبُو أَحْمَدَ، ثنا ابْنُ أَبِي سُفْيَانَ الْمَوْصِلِيُّ وَابْنُ شَهْرَيَارَ قَالَا: ثنا مُحَمَّدُ بْنُ رِزْقِ اللَّهِ بْنِ مُوسَى، ثنا الْأَسْوَدُ بْنُ عَامِرٍ. فَذَكَرَهُ بِإِسْنَادِهِ إِلَّا أَنَّهُ قَالَ: «فِي صُورَةِ شَابٍّ #أَمْرَدَ جَعْدٍ» . قَالَ: وَزَادَ عَلِيُّ بْنُ شَهْرَيَارَ: «عَلَيْهِ حُلَّةٌ خَضْرَاءُ» . وَرَوَاهُ النَّضْرُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنِ الْأَسْوَدِ بْنِ عَامِرٍ بِإِسْنَادِهِ أَنَّ مُحَمَّدًا صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى رَبَّهُ فِي صُورَةِ شَابٍّ أَمْرَدَ، دُونَهُ سِتْرٌ مِنْ لُؤْلُؤِ قَدَمَيْهِ ـ أَوْ قَالَ: رِجْلَيْهِ ـ فِي خُضْرَةٍ. [ص:365]
الكتاب: الأسماء والصفات للبيهقي
المؤلف: أحمد بن الحسين بن علي بن موسى الخُسْرَوْجِردي الخراساني، أبو بكر البيهقي (المتوفى: 458هـ)
البته این تجسیم ثمره یهودی شدن اسلام بدست خلفای یهودی سقیفه و اعوان آنها مانند کعب الاحبار وتمیم داری و #زید بن ثابت و وهب بن منبه است كه عمر وعثمان ومعاويه به يهود آزادي دادند اما احاديث (سنت) رسول خدا ص را سوختند و صحابه را ممنوع الحديث وزندان بنص اخبار صحيح عامه .
وعائشه هم بروايت صحيح مسلم بشدت منكر داستان رويت خداوند ميشود ميگويد بزرگترترين دروغ را بخدا زده است و...
457 - حَدَّثَنِى زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ دَاوُدَ عَنِ الشَّعْبِىِّ عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ كُنْتُ مُتَّكِئًا عِنْدَ عَائِشَةَ فَقَالَتْ يَا أَبَا عَائِشَةَ ثَلاَثٌ مَنْ تَكَلَّمَ بِوَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ. قُلْتُ مَا هُنَّ قَالَتْ مَنْ زَعَمَ أَنَّ مُحَمَّدًا -صلى الله عليه وسلم- رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ.مسلم
قبلا هم مواردي از دروغ بستن انس برسول خدا ص بروايت صحاح سنت در كور كردن عرنيين آورديم كه امام سجاد ع و امام باقر ع فرمودند اينها از دروغهاي انس برسول خداست و ...براي تقرب به جلاداني مانند حجاج يوسف سفاك ، حديث شكنجه جعل نمودند !
خب همگان ديديد كه اين تفكر تجسيم توسط صحابه يهودي وارد دين سقيفه شد بكمك خلفاي سقيفه ، حتي عائشه بنص صحيح مسلم بشدت اين موضوع را منكر شده است .