بنابراين از روز اول عده اي مخالف الله وانبياء و عده اي هم موافق : انا هديناه السبيل اما شاكرا و اما كفورا (3 انسان ) ما به حقيقت راه (حق و باطل ) را به انسان نموديم (و با تمام حجت بر او رسول فرستاديم ) حالا خواهد هدايت پذيرد و شكر اين نعمت گويد و خواهد آن نعمت را كفران كند .


ودر صحیح بخاری هم آمده که :

حدثنا أصبغ أخبرنا ابن وهب أخبرني يونس عن ابن شهاب عن أبي سلمة عن أبي سعيد الخدري
 : عن النبي صلى الله عليه و سلم قال ( ما بعث الله من نبي ولا استخلف من خليفة إلا كانت له #بطانتان بطانة تأمره بالمعروف وتحضه عليه وبطانة تأمره بالشر وتحضه عليه فالمعصوم من عصم الله تعالى ) بخاری

ترجمه: ابوسعيد خدري (مي گويد: نبي اکرم (فرمود: «هيچ نبي مبعوث نميشودو هيچ خليفه اي به خلافت نمي رسد مگر اينکه دو همنشين دارد که يکي از آنها او را وادار به نيکي مي کند و به سوي آن فرا مي خواند و ديگري او را وادار به بدي کرده و بسوي آن فرا مي خواند. و معصوم، کسي است که خداوند او را حفظ نمايد».


حدثنا محمد بن احمد ثنا احمد بن موسى ثنا إسماعيل بن سعيد ثنا جرير عن عطاء بن السائب عن الشعبي قال ما اختلفت أمة بعد نبيها إلا ظهر أهل باطلها على أهل حقها .حلیه الاولیاء


ثم وصفهم رضوان الله عليهم بما وصفهم حتى ختم السورة التي أنزل ذلك فيها . فهاتان البطانتان هما البطانتان اللتان كانتا مع نبينا صلى الله عليه وسلم ، وكذلك البطائن اللاتي كن مع الأنبياء صلوات الله عليهم قبله . ثم تأملنا قوله صلى الله عليه وسلم : « وهو من الغالبة عليه منهما » فكان ذلك عندنا ، ...مشكل الاثار


ودقت کنید در جمله : « وهو من الغالبة عليه منهما » یعنی یکی از این دو بطانه یا اصحاب و یاران بر دیگری غلبه میکند مثل دو حزبی که بخاری در صحیحش از قول عائشه آورده که ما زنان پیامبر دو حزب بودیم ....ودر خبري ديگر كه ابن عمر ومعاويه وشعبي و... گفتند اختلاف نكردند امتي بعد از رسولشان مگر اينكه حزب #باطل بر حزب حق غلبه كرد ؟!


4715 - حدثنا مكرم بن أحمد القاضي ثنا أحمد بن علي الأبار ثنا إسحاق بن سعيد بن أركون الدمشقي ثنا خليد بن دعلج أبو عمرو السدوسي أظنه عن قتادة عن عطاء عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :
 : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق و أهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف فإذا خالفتها قبيلة من العرب #اختلفوا فصاروا حزب إبليس
 هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه


رسول خاتم ص فرمودند : ستارگان امان وراهنماي مردم زمين هستند از غرق ، و اهل بيتم امان امتم هستند از اختلاف ، وهنگاميكه قبيله اي از عرب با اهل بيتم مخالفت كند حزب شيطان خواهند شد !


الله متعال در قران فرمود كه در هر زماني يك گروه ويك امت برحق هستند يعني همان فرقه ناجيه :
وَمِمَّنْ خَلَقْنَا أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ {الأعراف/181}

ودر احاديث متواتر فريقين نيز رسول خدا ص فرقه ناجيه را ، پيروان ثقلين معرفي نمود وبه الفاظ مختلف مانند سفينه نوح وباب حطه بمردم معرفي كرد .


چرا اهل سنت معتقدند قيام امام حسين ع عليه يزيد بن معاويه مفسده برانگيز بود و امام حسين ع مي بايست از اولي الامر زمانش يعني يزيد اطاعت كند و رسول خدا ص هم فرموده بودند كسيكه عليه امامش خروج كند وجماعت مسلمانان را متفرق كند بكشيدش ؟!

آيا پيامبر ص وامام حسين ع اشتباه كردند يا يزيد بن معاويه و صحابه رسول خدا ص كه در قتل حسين ع شريك شدند ؟!!!


جوابش اينست كه رسول خدا ص بعد از معرفي 12 امام بعنوان خلفاي راشد وولاة امر در آخرين حجشان بروايت صحاح سنت فرمودند هركس عليه اين ائمه مهديين خروج كند بايد كشته شود . اما حزب سقيفه آمدند حق امامت 12 امام را غصب و حديث رسول خدا ص را سانسور وتحريف نمودند و گفتند رسول خدا ص گفته بر هر #خليفه اي چه مومن چه فاسق نبايد خروج كرد و.... كه اين امر بصراحت مخالف آيات قران (ولاتطيعوا امرالمسرفين) و احاديث نبوي مانند لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق و...هست .

17172- لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق (أحمد ، وابن جرير ، وابن خزيمة ، والطبرانى ، وابن قانع ، والحاكم عن عمران بن حصين والحكم بن عمرو الغفارى معا . أبو نعيم فى معجمه ، والخطيب عن أنس . الشيرازى فى الألقاب عن جابر . الطبرانى عن النواس بن سمعان)


حتي فرمود در هر زماني اهل بيت من مراقب دين خدا هستند تا تحريف نشود و شهادت ائمه شيعه ع از مولا علي ع و امام حسن وامام حسين عليهم السلام تا آخرينشان در همان راستاست :

هارون، عن ابن صدقة، عن جعفر بن
محمد، عن آبائه عليهم السلام أن النبي صلى الله عليه وآله قال: في كل خلف من امتي
عدل من أهل بيتي ينفي عن هذا الدين تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجهال
وإن أئمتكم وفدكم إلى الله فانظروا من توفدون في دينكم وصلاتكم . قرب الاسناد


البته اهل سنت هم مثل همين حديث شيعه را آورده اند اما مثل هميشه دستهاي خائن كلمه اهل بيتش را سانسور نموده اند :

يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين (أبو نصر السجزى فى الإبانة ، وأبو نعيم ، والبيهقى ، وابن عساكر عن إبراهيم بن عبد الرحمن العذرى وهو مختلف فى صحبته قال ابن منده ذكر فى الصحابة ولا يصح . قال أبو نعيم وروى عن أسامة بن زيد وأبى هريرة وكلها مضطربة غير مستقيمة . ابن عدى ، والبيهقى ، وابن عساكر عن إبراهيم بن عبد الرحمن العذرى حدثنا الثقة من أشياخنا . الخطيب ، وابن عساكر عن أسامة بن زيد . ابن عساكر عن أنس . الديلمى عن ابن عمر . العقيلى عن أبى أمامة . البزار ، والعقيلى عن ابن عمرو وأبى هريرة معا ، قال الخطيب سئل أحمد بن حنبل عن هذا الحديث وقيل له كأنه كلام موضوع قال لا هو #صحيح سمعته من غير واحد)


مَا قَدْ حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي دَاوُدَ، قَالَ: حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْوَاسِطِيُّ، قَالَ: حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ، عَنْ رُزَيْقٍ أَبِي عَبْدِ اللهِ الْأَلْهَانِيِّ، عَنِ الْقَاسِمِ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " يَحْمِلُ هَذَا الْعِلْمَ مِنْ كُلِّ خَلَفٍ عُدُولُهُ، يَنْفُونَ عَنْهُ تَحْرِيفَ الْغَالِينَ، وَانْتِحَالَ الْمُبْطِلِينَ، وَتَأْوِيلَ الْجَاهِلِينَ "
الكتاب: شرح مشكل الآثار
المؤلف: أبو جعفر أحمد بن محمد بن سلامة بن عبد الملك بن سلمة الأزدي الحجري المصري المعروف بالطحاوي (المتوفى: 321هـ)


ثقلين تا قيامت باهم هستند در هر زمان :
قال  هذا الخبر يفهم وجود من يكون أهلا للتمسك به من أهل البيت والعترة الطاهرة في كل زمن إلى قيام الساعة حتى يتوجه الحث المذكور إلى التمسك به كما أن الكتاب كذلك فلذلك كانوا أمانا لأهل الأرض فإذا ذهبوا ذهب أهل الأرض ) حم طب عن زيد بن ثابت ( قال الهيثمي: رجاله موثقون ورواه أيضا أبو يعلى بسند لا بأس به والحافظ عبد العزيز بن الأخضر.


وهشدار رسول خدا ص از تحريف واختلاف دين بوسيله ائمه مضلين وخلفاي غير راشد :

قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (أوصيكم بتقوى الله، والسمع والطاعة وأن آمر عليكم عبد حبشي فإنه من يعيش منكم بعدي فسيرى اختلافاً كثيراً، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين الراشدين تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعةُ وكل بدعةٍ ضلالةٌ) صحيح (رواه أحمد وأبو داود).


مسلم به سند خود از زيد بن ارقم نقل می‏ کند در آخرين حج رسول خدا ص  يعني سه ماه مانده تا شهادت حضرتش :  «قام رسول اللَّه‏ (صلي الله عليه وآله و سلّم) يوماً فينا خطيباً بماء يدعی خمّاً بين مکة و المدينة، فحمد اللَّه و اثنی عليه و وعظ و ذکّر ثمّ قال: امّا بعد، ألا يا أيّها الناس! فانّما أنا بشر يوشک ان يأتی رسول ربّی فأجيب و أنا تارک فيکم ثقلين: أوّلهما کتاب اللَّه فاستمسکوا به. فحثّ علی کتاب اللَّه و رغّب فيه ثمّ قال: و اهل بيتی، اذکرکم اللَّه في اهل بيتی، اذکرکم اللَّه في اهل بيتی، اذکرکم اللَّه في اهل بيتی...»؛... در حجة الوداع  رسول خدا (صلی الله عليه وآله و سلّم) کنار برکه آبی به نام خمّ، بين مکه و مدينه، ايستاد و برای جمعيّت خطبه ‏ای ايراد فرمود، در آن خطبه بعد از حمد و ثنای الهی و موعظه و تذکّر فرمود: ای مردم! همانا من بشری هستم که نزديک است پيک الهی جان مرا گرفته و اجابت دعوت حقّ نمايم. من در ميان شما #دو چيز گران‏بها می گذارم: اوّل آن‏ ها کتاب خدا که در آن هدايت و نور است، کتاب خدا را گرفته و به آن تمسّک کنيد. پيامبر (صلي الله عليه وآله و سلّم) سفارش زيادي براي کتاب خدا فرمود و مردم را بر عمل به آن تشويق نمود. سپس فرمود: اهل‏بيتم، شما را سفارش می کنم در حقّ اهل‏بيتم و اين جمله را سه‏ بار تکرار نمود.