حق كجاست ؟ باطل چيست ؟

 

حق با امير المومنين ع و ابن مسعود رض وحذيفه رض بود يا با عمرو عثمان ومعاويه ؟

 

آيا ابن مسعود رض  وابوذر رض اسلام را بهتر ميشناختند يا عثمان ؟! چرا ابن مسعود وابوذر در مقابل عثمان سكوت نكردند واز جماعت خارج شدند ؟!

 

آيا اكابر اصحابيكه ريختند بر سر عثمان و وي را كشتند اين حديث را از رسول خدا ص نشنيده بودند كه نبايد حتي يك وجب بر امير وسلطانشان خروج كنند ؟!‌ من خرج من الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإسلام ؟!

 

قبلا ديديم كه اعتقاد خراب بر پايه تفكر خراب شكل ميگيرد وعالمِي مفسد عالمَي را فاسد ميكند !  و اگر آب از چشمه گل آلود شد ديگر به اين زوديها صاف وتميز نميشود .

 

تحريفات ودروغها وتوطئه هاي شومي كه منافقين و يهود از اواخر عمر مبارك رسول رحمت ص شروع نمودند وبعد از سقيفه اجرايي شد ، امروز بعد از 1400 سال گريبان مسلمين را گرفته و موجب تناقض وتعارض عقيدتي بين اهل سنت گرديده بطوريكه هيچ عقيده اي تا اين حد تضاد ندارد !

 

اگر در احاديث ابن مسعود رض اين صحابي بزرگوار كه در مورد افضليت امام علي ع وعقيده امامت و رهبري جامعه و معني جماعت است دقت كنيم بخوبي ميفهميم كه غرض تحريف كنندگان وجاعلين اموي از سانسور احاديث رسول خدا ص چه بود.

 

ضمن اينكه علت برخورد شديد و خشن حزب سقيفه با عبد الله بن مسعود را هم درك ميكنيم كه چرا بنص بخاري ومسلم عثمان با وي درگير شد ومصحفش را بزور گرفت وآتش زد ؟؟!!!!

 

قال يا عمرو بن ميمون قد كنت أظنك من أفقه أهل هذه القرية تدري ما الجماعة قال قلت لا قال إن جمهور الجماعة الذين فارقوا الجماعة ، الجماعة ما وافق الحق وإن كنت وحدك وفي رواية قال ويحك إن جمهور الناس فارقوا الجماعة إن الجماعة ما وافق طاعة الله عز و جل قال حميد بن زنجويه قال نعيم بن حماد في هذا الحديث يعني إذا فسدت الجماعة فعليك بما كانت عليه الجماعة قبل أن تفسد وإن كنت وحدك فإنك أنت الجماعة حينئذ

الكتاب : تهذيب الكمال

المؤلف : يوسف بن الزكي عبدالرحمن أبو الحجاج المزي

 

ودر اين خبر هم ابن مسعود رض بخوبي پرده از خيانت حزب سقيفه در تغيير الفاظ ومعني كلمات رسول الله ص بر ميدارد وميگويد كه اكثريت صحابه ومردم  از حق يعني امام علي ع رو گرداندند وجدا شدند ، جماعت اهل حق و اطاعت خداي متعال است ولو يك نفر باشد !

 

همچنين :

أخرج البخاري (3603)، ومسلم (1846) -واللفظ له- عن ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِنَّهَا سَتَكُونُ بَـعْدِي أَثَرَةٌ وَأُمُورٌ تُـنْــكِرُونَهَا، قَالُوا : يَا رَسُولَ الله، كَيْفَ تَأْمُرُ مَنْ أَدْرَكَ مِنَّا ذَلِكَ؟ قَالَ: تُؤَدُّونَ الْـحَقَّ الَّذِي عَـلَيْـكُمْ وَتَسْأَلُونَ الله الَّذِي لَــــكُمْ.

 

تُؤَدُّونَ الْـحَقَّ الَّذِي عَـلَيْـكُمْ وَتَسْأَلُونَ الله الَّذِي لَــــكُمْ  يعني چه ؟

 

در اين خبر هم ابن مسعود رض از انقلاب به اعقاب و امور منكري ميگويد كه خلفاي جور بر مردم روا ميدارند .

 

قال عبد الله بن مسعود: (ليس عام إلا الذي بعده شر منه لا أقول عام أمطر من عام ولا عام أخصب من عام ولا أمير خير من أمير ولكن ذهاب خياركم وعلمائكم ثم يحدث قوم يقيسون الأمور برأيهم فيهدم الإسلام ويثلم). رواه الدارمي وابن عبد البر في جامع بيان العلم

 

در اين خبر هم ابن مسعود بصراحت هر چه تمامتر از انهدام اسلام توسط خلفاي غاصب سخن ميگويد وبا توجه به زمان شهادت ابن مسعود كه سال 34 يا 32 هجري است بخوبي ميتوان فهميد مقصود ابن مسعود از نابود كنندگان اسلام چه كساني هستند !!!؟؟؟

 

ابن مسعود كه در زمان عمر وي را حبس كرد تا احاديث رسول الله ص را منتشر نكند و قران محمد ص را تجريد كرد (حسبنا كتاب الله) و به كعب الاحبار يهودي اجازه داد تا اسرائيليات را بجاي احاديث رسول خدا ص منتشر سازد ودين اسلام يهودي شود ؟!

 

ابن مسعود تا زمان عثمان به قرآنش عمل ميكرد و قرائتش منتشر بود تا اينكه عثمان قصد كرد نقشه شوم عمر را عملي وتمام سازد كه بنص صحيح بخاري ومسلم و ترمذي و ابن ابي داود ، ابن مسعود بعد از خبر دار شدن بر اين توطئه ، خطبه اي كوبنده خواند واز مردم خواست كه مصاحفشان را از شر عثمان كتمان كنند (غلوا مصاحفكم) و خودش هم مصحفش را به عثمان نداد كه اين امر بروايت يعقوبي موجب نزاع بين عثمان و او وضربه به او و شهادتش شد وابن مسعود هم قبل از رحلتش فتواي قتل عثمان را بروايت بلاذري و... صادر نمود . (اءردت عثمان بسهم فاءخطاءه واءن لي مثل اءحد ذهبا)

در صحيح بخاري و مسلم خلاصه كرده اما ابوبكر ابو داود كاملتر آورده كه :

47 - حدثنا عبد الله قال حدثنا عبد الله بن محمد بن النعمان قال : حدثنا سعيد بن سليمان قال : حدثنا أبو شهاب ، عن الأعمش ، عن أبي وائل قال : خطبنا ابن مسعود على المنبر فقال : « ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة (1) غلوا مصاحفكم  (زنجير و مخفي کنيد)، وكيف تأمروني أن أقرأ على قراءة زيد بن ثابت ، وقد قرأت من في رسول الله صلى الله عليه وسلم بضعا وسبعين سورة ، وأن زيد بن ثابت ليأتي مع الغلمان له ذؤابتان (2) ، والله ما أنزل من القرآن إلا وأنا أعلم في أي شيء نزل ، ما أحد أعلم بكتاب الله مني ، وما أنا بخيركم ، ولو أعلم مكانا تبلغه الإبل أعلم بكتاب الله مني لأتيته » قال أبو وائل : فلما نزل عن المنبر جلست في الحلق فما أحد ينكر ما قال حدثنا عبد الله قال حدثنا محمد بن يحيى قال : حدثنا أحمد بن يونس ، وسعيد بن سليمان قالا : حدثنا أبو شهاب بهذا حدثنا عبد الله قال حدثنا أحمد بن منصور بن سيار قال : حدثنا أحمد بن عبد الله بن يونس قال : حدثنا أبو شهاب بهذا .كتاب المصاحف

أبو بكر بن أبي داود السجستاني عبد الله بن بن سليمان بن الأشعث

سنة الولادة 230هـ/ سنة الوفاة 310هـ

 

 

 

 

آيا اهل سنت ووهابيون اين احاديث صحابه عدول را نميبينند ؟!

 

وللبخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى - قيل: ومن أبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى) .

 

 

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل، حتى إن كان منهم من أتى أمة علانية كان في أمتي من يصنع ذلك، وإن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار إلا ملة واحدة)) قالوا: من هي يا رسول الله ؟ قال: ((ما أنا عليه وأصحابي)).

 

ما أنا عليه وأصحابي يعني كسانيكه اصحاب وهمراه واقعي رسول خدا ص هستند (فمن تبعني فانه مني)كه همان معني جماعت حق يعني شيعيان علي ع را ميدهد نه كسانيكه بنص توبه 74 قصد كشتن رسول رحمت را كردند وتهمت هذيان برسول خدا زدند و با امام بحق وخليفه رسول الله ص و اهلش منازعه نمودند و دينش را يهودي كردند و...

اما ببينيد محمد بن عبد الوهاب چي گفته در كتاب فضل الاسلامش در تفسير اين خبر :

 

فليتأمل المؤمن الذي يرجو لقاء الله، كلام الصادق المصدوق في هذا المقام، خصوصاً قوله: ((ما أنا عليه وأصحابي)) يا لها موعظة لو وافقت من القلوب حياة، رواه الترمذي، ورواه أيضاً من حديث أبي هريرة رضي الله عنه وصححه، لكن ليس فيه ذكر النار، وهو في حديث معاوية عند أحمد وأبي داود وفيه: (إنه سيخرج من أمتي قوم تتجارى بهم تلك الأهواء كما يتجارى الكلب بصاحبه، فلا يبقى منه عِرْقٌ ولا مفصل إلا دخله) وقد تقدم قوله: (ومبتغ في الإسلام سنة الجاهلية) .

 

بله اگر بحديث معاويه رومي وابوهريره يهودي بخواهي عمل كني آخرش همينه كه وهابيون عمل ميكنند !

 

 

عن ابن مسعود قال: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((أنا فرطكم على الحوض وليرفعن إلي رجال من أمتي حتى إذا أهويت لأناولهم اختلجوا دوني فأقول: أي رب أصحابي فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك)).

 

 

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: خط لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطا ثم قال: (هذا سبيل الله ثم خط خطوطا عن يمينه وعن شماله ثم قال: هذه سبل على كل سبيل مهنا شيطان يدعو إليه وقرأ: ﴿وأن هذا صراط مستقيما فاتبعوه ولا تشبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون﴾ (الأنعام: 153) رواه أحمد والنسائي.

 

ودر خبر زير هم ابن مسعود بخوبي پرده از چهره خائنين بدين بر ميدارد :

وعن أبي هريرة مرفوعاً: (بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء) رواه مسلم ورواه أحمد من حديث ابن مسعود وفيه قيل: من الغرباء؟ قال: ((النزاع من القبائل والذين يصلحون إذ فسد الناس)) رواه أحمد من حديث سعد بن أبي وقاص، وفيه: ((فطوبى يومئذ للغرباء إذا فسد الناس)).

 

 

وللترمذي من حديث كثير بن عبد الله عن أبية عن جده (فطوبى للغرباء الذين يصلحون ما أفسد الناس من سنتي) .

ورسول خدا ص هم قبل از شهادتشان بخوبي راه روشن را در تشيع علوي نشان مردم دادند :

 

 

من فارقك يا علي فقد فارقني و من فارقني فقد فارق الله(احمد و الحاكم عن ابي ذر و صححه الذهبي في ميزان الاعتدال )

من فارق عليا  فقد فارقني و من فارقني فارق الله(طبراني عن ابي ذر)

من اطاع عليا فقد اطاعني و من عصي عليا فقد عصاني

 

قوله (ص) مَن أطاعني فقد أطاع الله، ومَن عصاني فقد عصى الله، ومَن أطاع عليًّا فقد أطاعني، ومَن عصى عليًّا فقد عصاني )
المصدر : المستدرك 3/121 قال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسنادولم يخرجاه. ووافقه الذهبي.

 

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال انه كان ذات يوم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم مع نفر من أصحابة فأقبل عليهم رسول الله فقال يا هؤلاء ألستم تعلمون أني رسول الله إليكم قالوا بلى نشهد أنك لرسول الله قال ألستم تعلمون أن الله جل وعلا ذكر في كتابه أن من أطاعني فقد أطاع الله قالوا بلا نشهد أن من أطاعك فقد أطاع الله وأن من طاعة الله طاعتك فقال إن من طاعة الله أن تطيعوني وأن من طاعتي أن تطيعوا أئمتكم أطيعوا أئمتكم (رواه الإمام احمد)

 

عن حذيفه رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من فارق الجماعة واستذل الإمارة لقي الله عز وجل ولا وجه له عنده (رواه الإمام احمد)

 

جماعتي كه بدنبال دنيا وامارتش باشد مايه بدبختي است !

 

 

وقال الطرطوشي -رحمه الله في سراج الملوك-: (لم أزل أسمع الناس يقولون: (أعمالكم عمالكم، كما تكونوا يولى عليكم) إلى أن ظفرت به في قوله -تعالى-: (وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ

 

 

عن حذيفة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيما رجل استعمل رجلاً على عشرة أنفس علم أن في العشرة أفضل ممن استعمل فقد غش الله ورسوله وغش جماعة المسلمين ) رواه أبو يعلى

آيا امير المومنين ع افضل نبود ؟!

وخلفاي راشدين هم در كلام پيامبر ص مقصود همان 12 امام هستند كه اويان آنرا بر خلفاي غاصب تشبيه كردند !

 

62. ابن مردويه، بإسناده عن عبداللَّه بن مسعود، قال: قال النبيّ (ص): «يابن مسعود، إنّه قد نزلت في عليّ آية:

(وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاتُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَآصَّةً)

وأنا مستودعكها ومسمّ لك خاصة الظلمة، لكن لاأقول واعياً وعنّي له مؤدّياً، من ظلم عليّاً مجلسي هذا فهو كمن جحد نبوّتي، ونبوّة من كان قبلي».

فقال له الراوي: يا أبا عبدالرحمان، أسمعت هذا من رسول اللَّه (ص)؟ قال: نعم. قلت له: كيف وأتيت الظالمين؟! قال: لاجرم، جنيت عقوبة عملي، وذلك أنّي لم استأذن إمامي كما استأذنه جندب وعمّار وسلمان، وأنا استغفراللَّه وأتوب إليه.

 

20646 - أخبرنا عبد الرزاق عن أبيه عن ميناء عن عبد الله بن مسعود قال كنت مع النبي صلى الله عليه و سلم ليلة وفد الجن قال فتنفس فقلت ما شأنك يا رسول الله قال نعيت إلي نفسي يا بن مسعود قلت فاستخلف قال من قلت أبو بكر قال فسكت ثم مضى ساعة ثم تنفس قال فقلت ما شأنك قال نعيت إلى نفسي يا بن مسعود قال قلت فاستخلف قال من قلت عمر قال فسكت ثم مضى ساعة ثم تنفس قال فقلت ما شأنك قال نعيت إلي نفسي يا بن مسعود قال قلت فاستخلف قال من قلت علي بن أبي طالب قال أما والذي نفسي بيده لئن أطاعوه ليدخلن الجنة أجمعين أكتعين . الكتاب: المصنف

المؤلف: أبو بكر عبد الرزاق بن همام بن نافع الحميري اليماني الصنعاني (المتوفى: 211هـ)

 


عبد الله ابن مسعود از رسول خدا (ص)  نقل کرده است که فرمودند: گمان مي کنم که مرگ من نزديک شده است ؛ عرضه داشتم : اي رسول خدا آيا ابو بکر را به جانشيني تعيين نمي کنيد؟ پس از من روي برگرداندند و چنين به نظر من رسيد که ايشان با اين کار موافق نيستند ؛ پرسيدم :آيا عمر را تعيين نمي کنيد ؟ باز روي از من برگرداندند و چنين به نظر من رسيد که با اين کار موافق نيستند ؛ گفتم : اي رسول خدا ، آيا علي را به جانشيني تعيين نمي فرماييد ؟ پاسخ دادند : همين است قسم به خدايي که جز او نيست ؛ اگر با او بيعت کنيد و از او اطاعت نماييد همه شما را قطعا به بهشت رهنمون خواهد ساخت .


[عبد الله بن مسعود مي گويد : در شب آمدن جنيان به حضور ايشان ، در کنار حضرت بودم ؛ پس حضرت نفس عميقي کشيدند ؛ عرض کردم : چه شده است ؟ فرمودند : خبر رحلتم به من داده شده است ؛ گفتم : اي رسول خدا آيا جانشين تعيين نمي فرماييد ؟ فرمودند : چه کسي را ؟ پاسخ دادم : ابو بکر ؛ پس حضرت سکوت فرمودند ؛ مدتي گذشت ؛ دوباره حضرت نفس عميقي کشيدند ؛ گفتم چه شده است اي رسول خدا ؟ دوباره پاسخ دادند به من خبر رحلتم داده شده است اي ابن مسعود ؛ عرض کردم : جانشين خود را تعيين بفرماييد ؛ فرمودند : چه کسي را ؟ گفتم : عمر ؛ پس مدتي سکوت فرمودند و دوباره نفس عميقي کشيدند ؛ عرضه داشتم چه شده است ؟ پاسخ دادند : خبر رحلتم را به من داده اند ؛ گفتم اي رسول خدا جانشين خويش را تعيين بفرماييد ؛ فرمودند : چه کسي ؟ عرضه داشتم : علي بن ابي طالب ؛ فرمودند : قسم به کسي که جانم در دست اوست اگر او را اطاعت کنند همه ايشان را كلا به بهشت خواهد برد.

 

 

 

وَأما حَدِيث ابْن مَسْعُود: أَنْبَأَنَا زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ قَالَ أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ قَالَ أَنْبَأَنَا الْحَاكِمُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ النَّيْسَابُورِيُّ قَالَ حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَبْدَكَ الشَّعْبِيُّ أَبُو أَحْمَدَ الْجُرْجَانِيُّ، وَاسْمُ عَبْدَكَ عَبْدُ الْكَرِيمِ، وَكَانَ إِمَامَ أَهْلِ التَّشَيُّعِ فِي زَمَانِهِ، قَالَ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُوسَى الْفَقِيهُ الْقَمِّيُّ قَالَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ شُجَاعٍ الثَّلْجِيُّ قَالَ حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْكُوفِيُّ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ قَالَ قَالَ الأَعْمَشُ: تُرِيدُ أَنْ أُحَدِّثَكَ بِحَدِيثٍ لَا غُبَارَ عَلَيْهِ؟ قُلْتُ نَعَمْ.

قَالَ حَدَّثَنى أَبُو وَائِل عَن عبد الله بن مسعود قَالَ حَدَّثَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ جِبْرِيلَ أَنَّهُ قَالَ لِي: " يَا مُحَمَّدُ عَلِيٌّ خَيْرُ الْبَشَرِ مَنْ أَبَى فَقَدْ كَفَرَ ".الموضوعات ابن الجوزي

 

 

خيرالبشر بقول ابن مسعود رض اميرالمومين ع است كه به تنهايي جماعت و اهل حق است :

عن ابن مسعود قال قرأت على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) تسعين سورة وختمت القران على خير الناس بعده فقيل له من هو قال علي بن أبي طالب

 

ابن عساكر في تاريخه